يستعد لمفاجأة سينمائية .. سامح حسين : أنا الرئيس قصة حياتى

13/04/2015 - 8:36:21

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب - محمد بغدادى

ذكاؤه قاده إلى النجومية.. وتواضعه عنوان شخصيته .. وإيمانه بموهبته بلا حدود.. وثقته فى قدراته تدفعه إلى المزيد من النجاحات .. ورغم حصوله على بكالوريوس فى إدارة الأعمال.. إلا أنه اضطر اللجوء إلى الأعمال الحرفية البسيطة فى بداية مشواره، واضعا حلمه نصب أعينه .. ليكون نجما فى يوم من الأيام .. ويحقق بغيته فى عالم التمثيل .. الفنان سامح حسين يعتبر أن مسلسل "راجل وست ستات" بداية انطلاقه الفنى.. ومن عمل تلو الآخر استطاع حسين أن يعتلى عرش البطولة المطلقة فى العديد من الأعمال، كان آخرها مسرحية " أنا الرئيس" التى حققت نجاحا جماهيريا مدويا.. كشف الفنان سامح حسين عن الكثير من أسرار حياته وكواليس المسرحية وأعماله المقبلة فى السطور التالية


إللى ضحك على الحكومة


قال الفنان سامح حسين إن العرض المسرحى" أنا الرئيس" يناقش قضايا الفساد التى استشرت فى بعض المؤسسات الحكومية، كما يلقى الضوء على وجود موظفين غير مؤهلين لتولى المناصب القيادية فى الدولة إلا أنهم يصلون إليها بالمحسوبية ، لافتاً إلى أن هذا النص مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير يوسف عوف" اللى ضحك على الحكومة"، وقام الكاتب والمخرج محسن رزق بإدخال بعض التعديلات حتى تلائم تطورات الوقت الراهن.


رئيس بالصدفة


وأشار "سامح" إلى أنه قدم من خلال المسرحية شخصية شاب يدعى "عصام كمال" حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال، ظل يبحث عن وظيفة لمدة خمسة أعوام، فلم يجد أمامه سوى اللجوء إلى الأعمال الحرفية البسيطة مثل السباكة، والنجارة، والكهرباء، وتتوالى الأحداث حتى تقلد منصب رئيس مؤسسة حكومية بالمصادفة.


الهدف


وأضاف حسين، أن العرض يبعث برسالتين مهمتين، الأولى موجهة للشباب وتتمثل فى ضرورة الاجتهاد والسعى والصبر قائلاً : " أنا شخصياً حصلت على ليسانس الحقوق ثم ليسانس الآداب ، كما حصلت على دبلوم فى القانون الجنائى، وعلى الرغم من أننى كنت دائما أحلم بالعمل فى مجال التمثيل، إلا أننى لم أقف مكتوف الأيدى، فاشتغلت فى السباكة والنجارة ، إلى أن حالفنى الحظ فى مجال التمثيل".. أما الرسالة الثانية ، فتتمثل فى ضرورة الكشف عن الفساد فى كافة المؤسسات الحكومية بالدولة، ومنح الفرص للشباب أصحاب الكفاءة والمهارة للعمل فى تلك المؤسسات.


ثنائى ناجح


وعلى صعيد آخر أعرب سامح عن سعادته بالعمل مع صديقه الكاتب والمخرج محسن رزق، مشيراً إلى أن الأخير يعد رفيق دربه فى مشواره الفنى، وحققنا معا نجاحات كبيرة فى العديد من الأعمال التليفزيونية ومنها "عبودة ماركة مسجلة، الزناتى مجاهد، حاميها وحراميها، القبطان عزوز" ، كما أنه سبق وقدمه للجمهور بشكل مختلف فى مسلسل اللص والكتاب.


كوميديا راقية


كما أعرب حسين عن سعادته لكون مسرحية "أنا الرئيس" من إنتاج مسرح الدولة، قائلاً :" بالطبع عندما يكون العمل من إنتاج مسرح الدولة يصبح الهدف الأول والأخير هو تقديم عمل محترم وفن راق وهادف بعيدا عن الابتذال والإسفاف، وبفضل الله حققت المسرحية نجاحا كبيرا، فهى لا تحتوى على كلمات مبتذلة ، وتتضمن كوميديا راقية خاطبت الجمهور بمختلف طبقاته وفئاته"، مشيرا إلى أنه سبق وقد شارك فيما يقرب من "58" عرضا مسرحيا مابين " تمثيل،وإخراج، وتلقين، كما عمل مساعد مخرج" .


نجار


وقال " حسين" إن شخصية " عصام كمال" فى مسرحية " أنا الرئيس" تعد متشابهة إلى حد كبير إلى قصة حياتى المليئة بالصعاب والتحديات، حيث إننى اعتدت على تحمل المسئولية منذ صغرى، فقد سبق وعملت فى بداية حياتى " نجارا" و" سباكا" حتى أساعد نفسى وعائلتى على العيش، ولم أقصر فى دراستى، وكنت دائماً من الطلاب المتفوقين والأوائل فى جميع المراحل الدراسية .


وتابع حسين أنه عمل "نقاشا" لما يقرب من 5 سنوات وترك هذه المهنة، بعدما انخرط فى عالم التمثيل، كما عمل مساعد مخرج فى العديد من الأعمال السينمائية، منها "رشة جريئة، وجاءنا البيان التالى، وصاحب صاحبه،و 45 يوم" ، قائلاً: " ثقتى فى موهبتى وإيمانى بالله ليس لهما حدود".


راجل وست ستات


وعن تجربة سيت كوم " راجل وست ستات"، كشف حسين أنه كان لا يرغب فى تقديم شخصية " رمزى"، الا أنه وافق على خوض المسلسل تقديراً للفنان أشرف عبد الباقى، وأضاف قائلاً :" كنت فى كل صلاة أدعو الله أن يتم إلغاء المسلسل فلم أكن مرحبا بفكرته فى البداية، ولكن الحمد لله أنه عز وجل لم يستجب لدعائى ، حتى أحقق بغيتى فى التمثيل التى طالما انتظرتها، بعد أن أصبح هذا العمل انطلاقة بالنسبة لى وشهادة ميلاد لمشوارى الفنى" .


الأعمال المقبلة


وعن أعماله المقبلة، أكد الفنان سامح حسين أنه يستعد حالياً لخوض تجربة سينمائية جديدة من تأليف صديقه الكاتب محسن رزق، حيث يقوم حالياً بعمل بروفات استعدادا لبدء التصوير، مشيراً إلى أن تلك التجربة تعد مفاجأة للجمهور، حيث إنها مختلفة تماما عما سبق وقدمه من حيث الشكل والمضمون.


كما ِأشار إلى أنه يقوم بعقد جلسات عمل للوقوف على التفاصيل الخاصة بمسلسله الجديد، الذى يدورفى إطار كوميدى.