عشق جاهين والاداء الصادق .. 10 مواقف عاشها النمر الأسود

13/04/2015 - 8:09:48

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

الكواكب

في حياة كل فنان العديد من المواقف والاحداث، وحياة النمر الأسود أحمد زكي ارتبطت بكثير من الأعمال والمواقف التي حدثت له طوال مشواره الفني، اخترنا منها 10 مواقف يرويها الراحل احمد زكي:


ارتبط احمد زكي بصلاح جاهين طوال حياته وفي كل ازماته، فكان يلجأ إليه دوما بمثابة الأخ الأكبر كان يقف بجانبه، عندما سحبت منه بطولة فيلم "الكرنك" في بداية حياته الفنية، وفكر في الانتحار، ولكن جاهين اخرجه من أزمته، وقال له انت موهوب والبطولات قادمة لا تتعجل .. وصدق جاهين ونجح زكي واصبح نجم مصر الأول، وتوفي جاهين ولكن صلته بزكي لم تنته، فعندما تعرض زكي لحادث سيارة جاءه صلاح جاهين في المنام وطمأنه.


اوقف تصوير فيلم البيه البواب لان التعديلات التي طلبها علي السيناريو لم تتم وقال "حين جئنا الي الاستوديو فوجئت ان السيناريو علي حاله وكان من الطبيعي ان ارفض اكمال السيناريو علي الرغم من ان التعديل لم يكن في دوري بل في دور صفية العمري".


لم يتمكن احمد زكي من ان يغضب سعاد حسني عند تصوير مسلسل "هو وهي" بسبب طول فترة التصوير والتي استمرت لشهور طويلة، لأنها كانت المرة الأولي التي تمثل فيها للتليفزيون واصرت علي تصوير العمل علي طريقة السينما عكس التليفزيون.


في بداية مرضه عام 2004، ترك المستشفي وذهب الي بيته وجلس في الشرفة وتوجه الي الله بالدعاء وقال "يارب انا راضي بكل شئ وليس لي اعتراض علي قدرك وقال وفجأة وجدت الغدد الليمفاوية تضخمت ورقبتي تورمت واصبح حجمها كبيرا جدا، وعلي الفور تم الاتصال بالاسعاف ووجدت الناس من حولي يبكون وانا الوحيد الذي يضحك لاني تذكرت مشهد عبد السلام النابلسي في فيلم "شارع الحب" عندما وقف عند دكانه وقال "ابسطها يارب" فوجد زينات صدقي ترميه بالملوخية فوق رأسه" هذا المشهد لم يفارقني وانا في سيارة الاسعاف".


كان زكى في غاية السعادة عندما قابل مجموعة من الطلبة عند عودتهم من الامتحان، وقالوا له انهم اجابوا بعض الاسئلة عن تاريخ الرئيس الراحل السادات بعد مشاهدتهم فيلم "أيام السادات".


عندما كان يستعد لتقديم شخصية "احمد سبع الليل" في فيلم "البرئ" اضطر الي زيارة وادي النطرون، وقال "لقيت مساجين واقفين من غير حراسة، فعندما سألت المأمور"دول صعايدة الصعيدي عندي هو الوحيد اللي أديه إجازة يروح اسكندرية واضمن إنه يرجع تاني لانهم بيدخلوا هنا عشان الثأر وليس لجرائم مخلة بالشرف".


كثير من الناس حذروه من تقديم دور الأب سيد غريب في "اضحك الصورة تطلع حلوة" وقالوا لي: لاتريهم كل ما لديك سيطمعون فيك فرديت عليهم: انا ممثل والممثل لما يجد معزوفة حلوة لايتردد في عزفها، وأكثر ما هزني ان علي أبو شادي عندما شاهد الفيلم بجانبي بكي في مشهد جمع بيني وبين مني زكي التي كانت تقوم بدور ابنتي في العمل".


بعد تقديمه لشخصية "طه حسين" سافر إلي باريس بعدها بـ 12 عاما وقام بزيارة الجامعة التي حصل د. طه حسين على شهادته العليا منها وقال "عندما أعلنت للناس أن هذه المرة الأولي التي أزور فيها باريس اندهشوا وقالوا لكننا شاهدناها من خلالك وكأنك تدركها تماما".


بعد فيلم "ناصر56" اتصل بي الابن الاصغر للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقال: أبويا محدش يعرفه زيّنا ولكن انا شفت حاجات كتير منه في فيلم ناصر 56" وعلي الفور تذكرت عندما ما قالته لي ابنة الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي بعد مشاهدتها مسلسل "الأيام" و"قاهر الظلام" "اهلا يا بابا".


في كواليس فيلم "زوجة رجل مهم" اصر احمد زكي علي اعادة التصوير في مشهد ضربه مرة اخري حيث اصر ان يمطره الكومبارس باللكمات والاقلام ويضربونه بأقدامهم حتي سال الدم من وجهه واكتشف الجميع انه دم حقيقي فقالت ميرفت امين هذا هو احمد زكي >مجنون .. مجنون" وكان الكومبارس يعتذر زكي الا ان زكي رفض اعتذاره وقال له "انت رائع والضرب كان طبيعيا وهو ما أريده ".