المال السياسي

13/04/2015 - 8:01:44

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

"وكأنك يا أبو زيد ما غزيت " .. وكأننا لم نقم بثورتين وعدنا كما كنا أو إلى أسوأ مما كنا فقد كشفت الفترة الأخيرة بعد غلق أبواب التقدم لانتخابات مجلس النواب أن الأمور تسير كما كانت في الماضي وأصبح اللعب بالمال هو الورقة الرئيسية في الانتخابات خاصة وأن من يستخدمها يدرك جيدا عدم استطاعته أن يخوض هذه المعركة بشرف .


الغريب أن هؤلاء لا يدركون أن هناك تغييرا طرأ على البلاد وأصبح لدى الناس وعى كبير وان الشباب المثقف الذي وضع خطته لتقديم وجوه برلمانية نظيفة لن يسمح بتكرار مأساة البرلمانات السابقة وأنهم ماضون في طريقهم نحو اختيار نواب جديرين بدخول البرلمان المصري للعمل لصالحه وليس المتاجرة به كما كان يحدث .


لقد سبق وكتبت عن الدور الذي يقوم به شباب محافظة الأقصر واختيارهم لشخصيات معينة لتمثيل محافظتهم في البرلمان يقفون خلفها وفى المقابل يكشفون الشخصيات الفاسدة التي لا تفيد البلد أكثر من استنزافهم لخيراتها ولم تتوقف خططهم عند هذا الحد بل سعوا لدى المحافظات القريبة ونسقوا مع شبابها للوقوف خلف المرشحين الجادين ومحاربة المخربين الذين يعتقدون أنهم يستطيعون بأموالهم شراء الأصوات ليقتحموا البرلمان مرة أخرى .. وأنا أتمنى أن يدرك الناس حقيقة هؤلاء فتخيب آمالهم ولا يفلحون في دخول البرلمان مرة أخرى .