«القوى العاملة» : لا تنازل عن حقوق المصريين العائدين من العراق

06/07/2014 - 11:26:06

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقر ير: وليد محسن

طالبت ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة العمالة المصرية العائدة من العراق بسبب الحرب الأهلية الدائرة بالبلاد بين تنظيم داعش والحكومة بالتوجه إلى مكتب العمل بالقاهرة، والتوقيع على استمارات تثبت مستحقاتهم وتعهدت بوقوف الحكومة ورائهم وعدم التنازل عن حقوقهم.


وقالت الوزيرة إنها أعطت أوامر مشددة للسفارة المصرية فى العراق بتسهيل عودة المصريين الراغبين فى العودة للقاهرة بأقصى سرعة خاصة فى الأماكن التى تدور فيها المعارك فى محافظتى الموصل ونينوى، مشيرة أن عدد العمال المصريين فى العراق قليل جدا، مقارنة بالعمال المتواجدين فى أى دولة عربية أخرى مثل ليبيا والسعودية فهو لايتعدى الخمسين ألفا بعد أن كان يتعدى المليونى مواطن فى فترة الثمانينيات والتسعينيات، مع التنبيه على أصحاب الشركات بعدم تسفير أى عمال مصريين بالعراق، لحين استقرار الأوضاع الأمنية هناك.


ومن جانبه قال الجبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر إن العمالة المصرية فى العراق مهددة فى ظل الاوضاع الصعبة والاشتباكات التى تقع هناك، مشددا أنه على الحكومة المصرية إرسال طائرات لإجلاء كل العمالة المصرية من هناك وخاصة فى المناطق التى تقع فيها الاشتباكات على وجه السرعة حتى لايتعرضوا للقتل أو التعذيب مثلما يحدث للعمال المصريين فى ليبيا.


وقال الجبالى إنه بالرغم من أن عودة العمالة المصرية من العراق سيكون عبئا كبيرا على مصر وسيعمل على زيادة نسبة البطالة فيها ولكنه يرى أن ذلك الحل الأمثل.


وفى نفس الاتجاه يطالب كمال على البدرى رئيس اتحاد عمال مصر الحر بتدخل الحكومة المصرية فورأ لاأجلاء العمال المصرين من العراق في ظل الاوضاع المريرة التي تحدث هناك وكذلك تصاعد وتيرة الاحداث يوم بعد الاخر



آخر الأخبار