الهند على ضفاف النيل

09/04/2015 - 9:34:33

أميتاب باتشان أميتاب باتشان

حواء

تحت رعاية وزارة السياحة بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة، ووزارة الثقافة، انطلقت فعاليات  الدورة الثالثة  لمهرجان الهند على ضفاف النيل،والذى يستمر حتى 17 إبريل الجاري، و يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفاعليات التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، بمشاركة نجم بوليوود "أميتاب باتشان"، ضيف المهرجان لهذه الدورة.


يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.


من جانبه أعرب أميتاب باتشان عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان ، وذكر أن مصر هي إحدى الدول التي طالما شعر بالانتماء لها.


وأضاف"باتشان" أن اللافت للنظر في المهرجان هو التنوع، إذ يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.


من جانبها أشارت رشا العزايزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إلى أن استضافة المشاهير ونجوم العالم تلقي مزيدا من الضوء على المقصد السياحي بما يحقق الأثر الترويجي، الذي يصب في صالح السياحة، مضيفة أن التعاون المصري الهندي في المجال السياحي يتضمن مشاركة شركات السياحة بالبلدين في المعارض السياحية السنوية والفعاليات، وتسيير قوافل سياحية.


ولفتت العزايزي إلى أن السوق الهندية، سوق واعدة بالنسبة لمصر، نظرا للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها الهند، بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من السياحة فى مصر.