وتستمر غراميات حليم .. القدر لم يمهله للزواج من الفتاة السعودية .. وقصة المغربية المتزوجة

06/04/2015 - 10:01:17

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب - محمد علوش

ومن الفتاة الفرنسية إلى الفاتنة السعودية التي بدأت قصة حبها للعندليب في منتصف مارس عام 1977، أي قبل رحيله بخمسة عشر يومًا.


ويروى الإعلامي حسن إمام عمر وقائع تلك القصة قائلاً: كان حليم يعالج في مستشفى كينجر كوليج في لندن، وخلال وجودي معه كان في لحظات صحوه يحدثني عن الماضي والحاضر والمستقبل. وذات يوم فاجأني بقوله إنه قرر الزواج وحكى لي قصة حبه الجديدة لفتاة سعودية من أسرة متوسطة الحال، وروى لي كيف أحبها من أول لقاء، وأنها تتصل به يوميا للاطمئنان عليه، وأكد حليم أن سيتزوج تلك الفتاة إذا أنعم الله عليه بالشفاء.


وأضاف عمر: اتصل العندليب بشقيقه محمد شبانة فى القاهرة يطلب منه تجديد شقته في الزمالك استعدادا لهذا الحدث السعيد، وفي آخر حديث تليفوني بين حليم وحبيبته السعودية وعدته بالحضور إلى لندن بصحبة والدتها في عيد الربيع. ولكن قبل أن يحين موعد اللقاء بأيام قليلة فارق حليم الحياة.


مغربية ولبنانية


ومن نوادر الحب التي تروى عن الفتى الأسمر ابن الشرقية قصة حبه بسيدة مغربية متزوجة وقع في غرامها، ولكنه خشى على نفسه من زوجها العسكري، فصرف النظر عن الموضوع وعاد إلى القاهرة، وأثناء انهماكه في التحضير لأغنية "رسالة من تحت الماء" فوجئ بوصولها إلى القاهرة فقضى معها أياما جميلة. ومن المغربية إلى المليونيرة اللبنانية الشقراء التي ما إن رأته حتى سقطت في هواه وأخذت تطارده في كل مكان بين بيروت ولندن والقاهرة.