شعبية الانفوشى تتألق في افتتاح أهالينا بالإسكندرية

03/04/2015 - 10:23:49

شعبية الانفوشى  تتألق في افتتاح  أهالينا  بالإسكندرية شعبية الانفوشى تتألق في افتتاح أهالينا بالإسكندرية

كتب - هيثم الهوارى

بدات أولى فعاليات مهرجان أهالينا الثقافي بمحافظة الإسكندرية  يوم الخميس الماضى وذلك بمركز شباب الحرمين بالمندرة .


حضر الإفتتاح كل من أحمد درويش مديرعام إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي و محمد حمدي مديرعام الفرع ، نجوى محمود مدير الفرق الفنية بإقليم القاهرة الكبرى و محمد عبد الوهاب المهر رئيس مجلس إدارة المركز و عدد من المثقفين و الفنانين التشكيليين و حشد كبير من أهالي المنطقة .
بدأت الفعاليات بتلاوة القرآن الكريم للشيخ أحمد يحيي ، وعلى هامش الإحتفال أقيمت ورش فنية للأطفال منها ورشة كولاج و آخرى للرسم بمناسبة عيد الربيع و شم النسيم ، تلاها توزيع جوائزعلى الأطفال .
كما شهد الإحتفال تألق فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية بقيادة د .علاء الدين السيد حيث قدمت الفرقة التراث الشعبي السكندري الذى تمثل في العروض الفنية المتميزة منها حلقة الأسماك ، غزل الشبك ، الصعيدي و رقصة الحصان على أنغام الطبول و المزمار و الربابة .
و اختتمت الفرقة العروض بتقديم الفرح الإسكندراني في أجواء من الفرحة و السرور عقب ذلك أقيمت ندوة بعنوان " الديموقراطية و حرية التعبير " حاضر فيها د . عماد عبد المقصود الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية و الذى تناول فيها عدة موضوعات منها معنى التفكير ، طرق التعبير عن الرأى و دور الأسرة في تكوين فكر الأبناء و الفرق بين الحقوق و الواجبات .
و أوصى د . عماد عبد المقصود في نهاية حديثه بضرورة القراءة و الإطلاع على الكتب و التوجه إلى قصور الثقافة في الإسكندرية للإستفادة من الخدمات التي تقدم مجانا للجمهور .
و اختتمت فعاليات الحفل بتقديم فرقة بنها للموسيقى العربيةعرضا فنيا بقيادة المايسترو د. أحمد يسري تضمن عددا من الأغاني التراثية و الوطنية منها أهو ده اللي صار ، يا بلادي ، اللي بنى مصر ، صورة و ارفع راسك انت مصري .