خلال فاعليات مهرجان سينما الأطفال .. تكريم المايسترو سليم سحاب

02/04/2015 - 9:54:57

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب - طاهر البهى

وقع اختيار مهرجان القاهرة لسينما الأطفال على المايسترو سليم سحاب ليتم تكريمه على مشروعه الطموح "كورال أطفال مصر"..


وكان المايسترو المبدع سليم سحاب قد أطلق عروضه لأوركسترا أطفال مصر من مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة على هامش احتفالية الجامعة بعيد العلم, حيث قدم المايسترو حفلا فى ختام فعاليات الاحتفالية التى نظمتها الجامعة ببروتوكول مع وزارة الشباب.


وتم بالفعل الاتفاق على تبنى الجامعة لهذا المشروع الطموح, ليتم تنفيذ حفلا فنيا بصفة شهرية وبمشاركة أوركسترا أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب على أن يشاركهم أحد طلاب الجامعة الموهوبين.


وقد تابعت حواء هذه الفكرة منذ بدايتها, وكان المايسترو قد استمع إلى نحو 800 طفل وطفلة من دور الرعاية والجمعيات الأهلية المختصة برعاية الأطفال ودور الأيتام, ليستقر فى النهاية على نحو 70 طفلا موهوبا, وتم تدريبهم على يد المايسترو فى مجال الغناء وتكون منهم أول كورال عربى من هؤلاء الأطفال المستحقين للرعاية.


كما يهدف مشروع سليم سحاب إلى الطواف بهذا الكورال الفريد من نوعه فى حفلات تشمل كل محافظات مصر, وكما قال لنا المايسترو فإنه يهدف أيضا إلى تكوين أوركسترا سيمفونى من هؤلاء الأطفال بعد تعليمهم فنون العزف على الآلات الموسيقية المختلفة, والمثير أن الفكرة تهدف أيضا إلى الوصول إلى تدريب عشرة آلاف طفل يتم بالتعاون مع مراكز الشباب ومراكز التعليم المدنى.