مهمة وزير الثقافة (2-2)

30/03/2015 - 11:14:40

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

كما قلت هناك ملفات أساسية يجب أن يلتفت إليها وزير الثقافة الجديد د.عبد الواحد النبوي وطلبت منه تكوين لجنة وطنية متخصصة لجرد محتويات دار الوثائق المصرية لمعرفة المستندات والوثائق التي سرقتها جماعة الإخوان المسلمين أثناء توليهم الحكم.


أيضا هناك ملف مهم جدا يجب أن يهتم به الوزير وهو الذي يتناول المشاكل التي تعج بها الأقاليم الثقافية في كل المحافظات وهذا ليس معناه أن هناك تقصيراً من رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الحالي لكن الموضوع يتعلق بأمور مالية في حاجة لتدخل سلطة أعلى من رئيس الهيئة وهى سلطة وزير.


فبسبب الأمور المالية هناك قصور معطلة وأيضا بعض الفرق الفنية مما يعطل كثيرا من الخطط لنشر الثقافة والفنون في ربوع مصر وأنا اعتقد أن الاهتمام بقصور الثقافة يجب أن يكون من أولويات د. عبد الواحد النبوي لأنها خط الدفاع الأول عن مصر فبدون ثقافة حقيقية ستتحول البلاد إلى لقمة سائغة في فم الإرهاب الذي احتل حدودنا بسبب غياب ثقافة الحدود وعدم اهتمام الدولة بها .. فمنطقة الحدود كما قلت من قبل تتعرض لغزو الثقافات


المختلفة المهاجرة من بلادها والتي غالبا ما تكون معادية لنظام الدولة المصرية مما يدعم أركان الإرهاب ويجعل التصدي له صعبا خاصة إذا كان التعامل معه يتم من النواحي الأمنية فقط بدون مواجهة ثقافية حقيقية.