أمهات بلادى فى ضيافة رئيس بلادى

30/03/2015 - 9:43:55

غالى محمد غالى محمد

كتب - غالى محمد

رئيس بلادى مع أمهات بلادى لحظة فارقة فى تاريخ المرأة المصرية ، يعكسها لقاء من قلب الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أمهات مصر المثاليات . صور الرئيس السيسى مع الأمهات المثاليات سوف يسجلها التايخ ، لأن من يتفحص بعناية تلك الصور ن سوف يقرأ جيدا التقدير الحميمى من الرئيس السيسى غلى كل أم مثالية التقت به ، إلى كل أم مثالية وراء قصة كفاح و قصة فخار لكل أم مصرية .


الصور المنشورة على هاتين الصفحتين تنطق بمعان كثيرة ، تقول إن كل أم فى الصورة هى بمثابة أم أو أخت للرئيس السيسى ، صور طبيعية ليس بها تكلف .


فى الصور التقى الرئيس بالأم المحجبة و الأم المنتقبة فكلهن يعتبرهن الرئيس السيسى أمهات بلادى فى هذا اللقاء الحميمى ، أعرب الرئيس السيسى عن خالص الاحترام و التقدير للأمهات المثاليات اللاتى تمثلن قدوة رائعة ، و تضربن مثلا عظيما للتضحية و العطاء ، و تبرزن النماذج المشرفة و النقاط المضيئة فى حياة الشعب المصرى .


و استمع الرئيس إلى التجارب الإنسانية الراقية من مسيرات للكفاح من أجل تربية الابناء و مواجهة أعباء الحياة بما فيها من معاناة و آلام و بينما أصدر الرئيس السيسى قرارا جمهوريا ينتح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية ، فقد وجه تحية خاصة إلى أمهات الشهداء المكرمات و كذلك الأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر السيدة صيصة حسانين و التى اضطرتها ظروف الحياة إالى التنكر فى زى الرجال لمدة أربعين عاما ، و قدر الرئيس تضحيتها و غنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها .


رسائل تقول إن مصر تقف بجوار كل أم مثالية ضحت لكى تنجب جيلا صالحا من الأبناء ، ضحت بشرف و بعزة .


إنها المرأة المصرية تضحى دائما و تخوض الكفاح من أجل إعلاء مكانة مصر .


أمهات مثاليات بلادى فى ضيافة رئيس بلادى .. تلك لحظة تحمل رسائل لكل أم مصرية ، بأن تقدر المرأة المصرية دون تفرقة .