محمد نجيب مدافع الأهلي : البعض يهاجمني لمصالح شخصية

30/03/2015 - 10:14:04

محمد نجيب محمد نجيب

حوار- محمد القاضي

محمد نجيب مدافع النادي الأهلي وأحد الركائز الأساسية في دفاعات المنتخب الأول تعرض لحملة من الهجوم وتم إقصاؤه كثيراً في الفترة التي تولي فيها شوقي غريب قيادة المنتخب ثم عاد مرة أخري في اختيارات الأرجنتيني كوبر لقيادة الدفاع، نجيب تحدث معنا عن إقصائه وعودته.


> هل تري أن للإسباني جاريدو فضلاً في ذلك التألق؟


- جاريدو مدرب يستطيع التعامل النفسي مع اللاعبين، وأعتقد أن العامل النفسي والمساندة القوية من مستر جاريدو كانت لها دور إيجابي في تألق متعب، ولكن يبقي متعب هو متعب مهما اختلف المدربون يظل هو المهاجم الأفضل في مصر.


> هل تري في اعتزال أبو تريكة ورفاقه مشكلة لهذا الجيل؟


- جيل أبو تريكة، وبركات، وجمعة، وأحمد حسن، والحضري هو الجيل الأفضل لمصر علي الإطلاق، والأرقام هي من تتحدث عن ذلك، وكون هؤلاء حققوا إنجازات قوية وضخمة للمنتخب، فمن الطبيعي أن تجد ضغوطاً قوية علينا.


> هل تواصلت مع أحد أفراد الجهاز الفني قبل التدريبات؟


- كابتن أحمد ناجي، وكابتن أسامة نبيه كلاهما تدربت معه سواء في النادي الأهلي، وقتما كان الكابتن ناجي مدرباً لحراس المرمي للنادي الأهلي، أو كابتن أسامة وقت توليه المدرب المساعد، أثناء فترة تولي كابتن شوقي غريب تدريب المنتخب، والتواصل لم ينقطع فكلاهما لهما مقدار وقيمة لابد من احترامها.


> هل تخشي الانتقادات من جانب الإعلام؟


- لا أخشي أحداً ولكن البعض يهاجمني لمجرد الهجوم وتحقيق مصالح ذاتية وليس للنصيحة وأري أن معظم من يتحدثون في الإعلام لا يتحدثون إلا لمجرد الشو الإعلامي فقط، ولكن ليس نقداً بناء كما نتمني جميعا.


> هل تري أن برادلي تعرض للظلم؟


- برادلي مدرب كبير وصادفه سوء حظ، وعمل في صمت دون وجود كرة في مصر، أو مباريات قوية، أو إعدادات مميزة، ولذلك لا أستطيع أن اقول إنه مدرب سيئ فهذا المدرب وصل بنا الي المرحلة النهائية للتصفيات بأقل الإمكانيات.


> وماذا عن عودة الدوري؟


- قرار جيد، لأن الفترة لا تحتمل أي توقفات أخري نحن نمر بمراحل سيئة نتمني ان نتخطاها للوصول الي كأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم، وليس ذلك فقط لأن هناك الملايين كل رزقهم من كرة القدم وبناء عليه كان قرار مجلس الوزراء قراراً حاسماً.


> ننتقل للنادي الأهلي كيف تري خسارة الأهلي للسوبر الإفريقي؟


- بشهادة الجميع الأهلي قدم مباراة قوية ومميزة، أمام نادي وفاق سطيف الجزائري، والدليل كوننا امتلكنا المباراة من بدايتها لنهايتها، وكنا قريبين للفوز لولا سوء الحظ الذي أهدي الفريق الجزائري البطولة، ورغم هدف عماد متعب القاتل، والذي أعطانا دفعة معنوية، إلا أن ضيق الوقت هو من انتقل بنا للعب ضربات الجزاء، والجميع يعلم أنها ضربات حظ، ولكن الحمد لله ونشكر جمهور الأهلي علي مساندته لنا رغم الخسارة.