تكريم الأم المثالية ونجوم السينما المصرية بقصر ثقافة برج العرب

26/03/2015 - 11:28:59

تكريم الأم المثالية ونجوم السينما المصرية بقصر ثقافة برج العرب تكريم الأم المثالية ونجوم السينما المصرية بقصر ثقافة برج العرب

كتب - هيثم الهوارى

نظم قصر ثقافة برج العرب التابع لفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة محمد حمدي مدير عام الفرع إحتفالية ثقافية فنية بمناسبة عيد الأم وذلك يوم الأربعاء 25مارس بمقر القصر بمدينة برج العرب الجديدة .
حضر الإحتفالية كل من الاستاذ محمود طريه رئيس الاداره المركزيه لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ، محمد حمدي مدير عام فرع ثقافه الاسكندرية ، المهندس أحمد إبراهيم الدسوقي رئيس جهازمدينة برج العرب و نخبة من الفنانين و القيادات الثقافية والمسئولين بمدينة برج العرب .
بدأت فعاليات اللقاء الذى أداره الشاعر يسري سلطان رئيس نادي أدب بالقصر ،بكلمة للاستاذ محمود طريه الذي رحب فيها بالضيوف الكرام كما توجه بالشكر لكل من يدعم المؤسسة الثقافية .
واختتم كلمته واعدا أهالي مدينة برج العرب بإقامة معرض للكتاب في شهر رمضان المقبل .
من جانبه أعرب المهندس أحمد إبراهيم الدسوقي رئيس جهاز مدينة برج العرب عن سعادته بإقامة تلك الإحتفالية لتكريم الأم المثالية باعتبارها لفتة مميزة للقصر .
و أضاف الفنان عثمان محمد علي إن هذه الإحتفالية ليست مجرد إحتفالية بعيد الأم وإنما تعتبر إحتفالية لعيد الفن حيت تجمع بها نجوم السينما المصرية منهم فاروق فلوكس و أحمد صيام و رانيا فتح الله .


و أشار الفنان عثمان محمد على إلى تاريخ عيد الفن و المحدد 13 مارس الذى يوافق عيد ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، قائلا ان من أرسى قواعد هذا العيد الرئيس الراحل السادات عام 1976وتوقف الإحتفال بهذا اليوم لمدة 33 عاما منذ عام 1981 وحتي عام 2014 و تم الاحتفال به في دار الأوبرا المصرية في عهد الرئيس السابق عدلي منصور .
وفي ختام حديثه قدم كل الشكر لقصر ثقافة برج العرب للاحتفال بهذا العيد  حيث لم تحتفل الدولة بعيد الفن هذ العام .
قال الفنان فاروق فلوكس أنه جاء الإحتفالية حبا في أهالي مدينة برج العرب معتبرا أن هذا اللقاء فرصة لإكتشاف المواهب الفنية لتقديمها إلى عالم الأضواء و الشهرة .
كما أعرب الفنان أحمد صيام عن سعادته بوجوده في الصرح الثقافي العملاق مرحبا بتقديم عمل فني في مدينة برج العرب خاصة مع توافر الإمكانيات المؤهلة لذلك .
من جانبه ذكرت الفنانة رانيا فتح الله انها اسكندرانية الأصل وجاءت إلي قصر ثقافه برج العرب بعد أن اصبح له اشعاعا كبيرا نظرا لما يقدمه من نشاطات متميزة في الآونة الأخيرة .