ذهب الصحراء لجمال شعرك

26/03/2015 - 9:36:47

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

الشعر هو  تاج جمال كل امرأة  وفى سبيل العناية به تبحث كل السيدات عما هو جديد ومميز لإعطائه المظهر الصحى، خاصة وأنه يتعرض للكثير من العوامل الطبيعية التى تؤثر على صحته وجماله.


فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى العديد من النصائح والمنتجات التى تساعدك على الاهتمام بشعرك والعناية به، ومن هذه المنتجات زيت الجوجوبا، الذى عرف بأنه من أهم الزيوت المغذية للشعر.


يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت القوية جدا فى مجال تغذية الشعر والبشرة فهو يعمل على تقوية البصيلات ما يمنع تساقط الشعر بشكل كبير، كما أنه من الزيوت التى تفيد البشرة وتعوض نقص الزيوت بها ما يعيد للبشرة نسبة الترطيب العالية التى تحتاجها.


ويحتوي الجوجوبا على نسبة عالية جدا من البروتينات المفيدة للشعر، والتى يسهل امتصاصها فى فروة الرأس ما يساعد على منع تقصفه، وقد عرف زيت الجوجوبا بأنه ذهب الصحراء لما له من أثر قوى على الشعر والبشرة فهو يشبه إلى حد كبير تلك الزيوت الطبيعية التى تفرز فى خلايا الجسم ما يجعله سهل الامتصاص كما يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة, إلى جانب ذلك فهو مضاد للبكتيريا والالتهابات وغير سام، ما يجعله مفيدا للغاية للعناية بالشعر والبشرة والجسم بالكامل.


ويحتوي زيت الجوجوبا أيضا على عوامل منظفة قوية تساعد على التخلص من الترسبات اللزجة داخل الشعر، فيترك الشعر نظيفا وصحيا.


ويعد استعمال زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر فمن المعروف أن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته لكن في كثير من الأحيان، قد تتسبب  زيادة إفراز الزيوت في انسداد بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه والتقليل من معدل نموه، وهنا يأتى دور زيت الجوجوبا الذى يساعد على منع انسداد بصيلات الشعر.


ويمكنك استخدام زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس والشعر مع التركيز على النهايات، فالبروتينات والمعادن الموجودة في الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر وإعطائه اللمعة المميزة، إضافة إلى ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف، وفي حالة كان شعرك شديد الجفاف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا للبلسم الخاص بك، واتركيه على شعرك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بشكل جيد وسوف تلاحظين جمال شعرك فى اللحظة نفسها.