المنقذ مبروك : جاريدو مسئول عن هزائم الأهلى!

23/03/2015 - 9:34:38

فتحى مبروك فتحى مبروك

حوار- محمد أبوالعلا

فتحي مبروك أو «المنقذ» كما يحلو لجماهير الأهلى أن تطلق عليه، أزاح الستار معنا عن التحديات التى تواجه الفريق فى الوصول إلى منصة التتويج، كما أبدى رأيه بصرامة فى الإسبانى جاريدو المدير الفنى .


> ما أسباب تذبذب أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة؟


- الفريق يعانى فنيا خلال المرحلة السابقة، ويرجع هذا الأمر لعدة أسباب، فى مقدمتها تأخر التعاقد مع المدير الفنى جاريدو لقيادة الفريق، بالإضافة لتعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابة فى نفس التوقيت وعلى فترات متقاربة، كما أرى أيضا أن تعاقد مع لاعبين جدد، دخلوا مع الفريق لكنهم لم ينسجموا حتى الآن مع زملائهم كما أن جاريدو لم يضع يده على التشكيل الأمثل ، بالرغم من مرور اكثر من ثمانية أشهر على قيادته للفريق.


> ما الذى ينقص الأهلى حتى يرجع لمنصة التتويج بالبطولات؟


- الأهلى ينقصه أن يصل للمقدمة بجدول الدورى فقط، فإذا وصل الفريق للمركز الأول لن يلحق به أى فريق من فرق الدورى الأخرى مهما كانت مستواها، ويوجد بدلاء لكل مركز فى الفريق حاليا.


> كيف تفسر تجاهل جاريدو للشباب؟


- هذه وجهة نظر فنية للمدير الفنى فهؤلاء اللاعبون يلعبون مع الفريق على فترات متباعدة من المباريات، لكنى ألتمس العذر للمدير الفنى فى هذا الأمر فهو يمتلك لاعبين كبار فى نفس مراكز هؤلاء الشباب، وأتمنى أن يمنح جاريدو الشباب الفرصة فى المشاركة، كما فعلت من قبل وأحرزت بطولة الدورى بهم.


> ما تقييمك لمستوى فرق الدورى ؟


- منذ انطلاق البطولة أرى أن معظم الفرق تقدم مستويات جيدة ، بالإضافة لتواجد ظاهرة جديدة فى هذا الموسم بين جميع الفريق وهى الأثارة والمنافسة الشديدة بين الجميع، فقد أصبحت جميع الفرق تسعى إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط، مهما كان حجم المنافس وشعبيته.


> ما سر علاقة الحب الشديدة بينك وبين جماهير الأهلى؟


- أنا أعشق جماهير الأهلى عشقاً كبيراً ولقب «المنقذ» أيضاً ، لقد قضيت طوال حياتى الكروية والتدريبية داخل جدران النادى، وأخلصت له ولم أتردد فى بذل أى جهد لصالح الفرق التى قمنا بتدريبها طوال مسيرتى، والمعلوم أن جماهير الأهلى تعشق من يخلص لناديها، فقد كانوا أول من ساندونى عقب مجيئى كمدير فنى للفريق الأول الموسم الماضى، وبالفعل كنت عند حسن ظنهم جميعا ونجحت مع الفريق فى إحراز اللقب 37 بالبطولة.


> فى رأيك من هو أحسن لاعب بالفريق هذا الموسم؟


- نحن مازلنا فى وسط الموسم، إضافة للتوقفات الكثيرة لا يجب ألا نقم بتقييم اللاعبين فى منتصف الموسم، بل نعمل هذا مع نهاية الموسم سوف يكون التقييم أوضح وأشمل، لكن المؤكد أنه يوجد لاعبون غيابهم عن الفريق، سبب مشاكل كبيرة مثل وليد سليمان وتريزيجه وعماد متعب، فهؤلاء اللاعبون هم أهم من يتواجد بالفريق فى الوقت الحالى.


> ما رأيك فى تعاقد اتحاد الجبلاية مع الأرجنتينى كوبر لتدريب المنتخب الأول؟


- كنت أرى أن المدرب الوطنى أصلح فى هذه الفترة، لكن مجلس الجبلاية بهذا الاختيار فى رأيى قام بذبح المدربين المصريين جميعا بقرار متسرع وغير مدروس المتسرع وغير المدروس ، لكن مجلس الجبلاية عارض الجميع وأتى فى النهاية بمدرب أجنبى.


> ما سبب فشل تأهل المنتخب فى الفترة السابقة الاتحاد أم المدير الفنى شوقى غريب؟


- الجميع فشل، فقد كان يوجد مدربون وطنيون افضل من شوقى فريب بكثير لكن المجاملات و المصالح الشخصية حالت دون ذلك ، و المجلس الحالى عندما جاء بالمدرب الأجنبى قد جاء به لتهدئة الرأى العام ، لكن للاسف جاء هذا القرار على حساب مصلحة النتخب و المجلس الحالى يتعامل بمدأ مصلحتك أولا .


>من ترشح للفوز ببطولة الدورى هذا العام ؟


- لا أعتقد أن البطل ظهرت ملامحه حتى الان ، بالرغم من تواجد الزمالك على قمة ترتيب الدورى ، لكن حتى الان لا يستطيع أحد أن الجزم بماهية بطل الدورى هذا الموسم ، لكنى أعتقد أن الدورى لن يخرج عن ثلاث فرق فى مقدمتهم الأهلى و من بعده الزمالك و إنبى .