150 امرأة من 16 دولة يشاركن بفاعلية .. مستثمرات العالم يصنعن المستقبل في شرم الشيخ

19/03/2015 - 10:44:51

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

حواء

عزم المرأة على بناء الوطن لا يلين ولا يقبل التشكيك ومشاركتها في صنع أمجاده محطات في عمره الممتد من أول خروج عرفته في ثورة 1919 وحتى الخروج الأكبر في تاريخ مصر والبشرية في 30 يونيو وهاهي تؤكد أنها ستكون من جديد دعامة في بناء اقتصادها من خلال مشاركتها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي يعد محطة فاصلة من مسيرة مصر في هذه المرحلة.


وفي إطار هذا العزم على بناء المستقبل تشارك في فعاليات المؤتمر 150 من  المستثمرات المرموقات من 16 دولة من جميع أنحاء العالم منهم الجزائر وقبرص ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان وهولندا والأردن وكينيا ولبنان وليبيا وجنوب أفريقيا وتونس والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والسويد.


وتتضمن محاور المؤتمر تمكين المرأة العربية كشريك أساسي فى التنمية، والتعاون العربى المشترك فى مجال الصناعة والاستثمار، والحفاظ على التراث والبيئة.، والمسئولية الاجتماعية للشركات، والقطاع الصحى واستثماراته فضلا عن محاور عن قطاعات الطاقة والبترول والكهرباء، ودور البنوك وصناديق التمويل فى جذب الاستثمارات العربية الجديدة، ودور الاعلام فى التنمية الاقتصادية.


والعمل على إيجاد الفرص في وقت الأزمات الاقتصادية، والمحور الثاني الطرق غير التقليدية لتنمية العمل الخاص فى مجالات الصناعات والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والمحور الثالث المرأة الرائدة كقوة مؤثرة في صناعة القرارات والسياسات".


تأتي مشاركة السيدات في هذا الحدث التاريخي بهدف ربط سيدات الأعمال في العالم بنظرائهن في المجتمع الدولي بهدف تمكين سيدات مصر للمشاركة بصورة كاملة في الحياة الاقتصادية في مختلف المجالات لدعم ريادة المرأة المصرية التي تلعب دوراً محورياُ في دفع الازدهار وتحقيق التنمية المستدامة.