الانتخابات البرلمانية بثقافة الطود وأرمنت

18/03/2015 - 10:29:34

 سعد فاروق سعد فاروق

كتب - هيثم الهوارى

أقام قصر ثقافة الطود التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم ندوة بعنوان "كيف تختار مرشحك" يوم 16 مارس 2015 حاضرها الدكتور عبد المنعم سلطان الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بأسوان.
تناول سلطان مفهوم الانتخابات البرلمانية وأثرها على الأفراد من الناحية الاجتماعية قائلا "الانتخابات تؤثر على الأفراد بشكل مباشر نتيجة للقوانين والتشريعات التي يسنها البرلمان. فسواء كانت التشريعات اقتصادية أو سياسية فهى تغير من حياة الأشخاص" صرح محمد النجار مدير القصر ان هذه الندوة تهدف لتوعية المواطنين لخلق برلمان قوى قادر على النهوض بمصر.
صرح لباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي أن البرلمان خطير جدا لأثره البالغ على العامة طوال الفصل التشريعى. ولكى يكون ليدنا برلمان قوى، وجب أن يكون لدين مواطنين واعيين ليتمكنوا من اختيار مرشحين مناسبين.
وفى نفس الاطار يقيم بيت ثقافة أرمنت ندوة بعنوان "نريد برلمان تشريعات وليس خدمات" وذلك يوم 17 مارس 2015يحضرها الاديب النوبى عبد الراضى.

وفى نفس السياق يقيم قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "اختيار البرنامج الانتخابى" يوم 19 مارس 2015 يحاضرها احمد النوبى موسى مدير مركز الاعلام بالاقصر.