نجوم في قفص الاتهام

16/03/2015 - 12:15:58

حسين فهمى حسين فهمى

كتب - محمد سعد

شهدت الأيام القليلة الماضية عددا من القضايا التي كان أبطالها بعض نجوم الفن الذين حاصرتهم المشكلات القانونية وأشارت إليهم أصابع الاتهام في أقسام الشرطة وأروقة المحاكم ، تفاصيل هذه القضايا وأبطالها ترصدها الكواكب .


قضايا حسين فهمي


تحاصر المشكلات القانونية النجم الكبير حسين فهمي فقد أحاله النائب العام المستشار هشام بركات إلى محكمة جنح أكتوبر، وتم تحديد جلسة 14 مارس المقبل، لمحاكمته فى دعوى السب والقذف المرفوعة ضده من جانب الفنان محمود قابيل.


وترجع تفاصيل تلك الدعوى حينما تقدم "عاصم قنديل" المحامى، وكيلاً عن الفنان "محمود قابيل" ببلاغ ضد كل من الفنان "حسين فهمي وعدد من مسئولي قناة >ام بي سي "، اتهمهم فيها بسب وقذف موكله. وذكر "قنديل" فى البلاغ أنه فى شهر أغسطس من عام 2013 استضافت الإعلامية وفاء الكيلانى، الفنان حسين فهمى فى برنامجها "قصر كلام"، هاجم خلالها حسين فهمى موكله محمود قابيل بعبارت غير لائقة حسب وصفه، وقدم "قنديل" فى بلاغه قرصا مدمجا ثابتا به عبارات السب والقذف التى وردت فى الحلقة.


من جانبه أحال النائب العام المستشار هشام بركات الدعوى إلى نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار إسلام ضيف مدير النيابة للتحقيق فى الأمر واستبعد مسئولي القناة من القرار فاستدعت النيابة الفنان محمود قابيل واستمعت إلى أقواله الذى قال فيها: إن حسين فهمى، قام بسبه بعدما قال عنه إنه كاذب ينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة، وأنه ليس فنانا بالمعنى المعروف ويتخذ من الفن وسيلة "بياكل منها عيش"، وأنه تقلد منصب سفير للنوايا الحسنة ليصنع لنفسه قيمة. فاستدعت نيابة أول أكتوبر الفنان حسين فهمى للاستماع إلى أقواله فيما نسب إليه من اتهام فقال: إنه اتهم الفنان محمود قابيل بالكذب، لأنه قال إنه تم اختياره سفيرا للنوايا الحسنة على غير الحقيقة، فأمرت النيابة حينها بإخلاء سبيل حسين فهمى على ذمة التحقيقات وأمرت بعرض سيديهات الحلقة على خبير فنى لإبداء الرأى فيها.


هذه القضية ليست الوحيدة المرفوعة ضد النجم حسين فهمي فقد رفض للمرة الرابعة سداد نفقة المتعة والعدة لزوجته السابقة الفنانة لقاء سويدان، برغم إلزام محكمة استئناف القاهرة بالدائرة ( 155 ) أحوال شخصية له بالدفع بعدما أقام دعوى استئناف ورفضتها المحكمة لأكثر من مرة.


وأكد محاميا الفنانة لقاء سويدان محمود السيد الحلوانى، وهشام سليمان، أن الفنان حسين فهمى يتهرب ويراوغ كلما طالبته المحكمة بالدفع، حسب وصفهما ، وأضافا أنه حتى عندما طالب الفنان حسين فهمى بتقسيط المبلغ المقدر بـ >720 ألف جنيه


وأكد محاميا لقاء سويدان أن الفنان حسين فهمى يدعى بأنه لا يملك ذلك المبلغ فى الوقت الذى ثبت فيه أنه قد قام بشراء سيارة جديدة تقدر بـ >مليون ونصف المليون جنيه< بالإضافة لحصوله على 6 ملايين جنيه كأجر عن مسلسله الأخير "وش تانى" مع الفنان كريم عبد العزيز.


إهانة صافيناز


ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب برئاسة اللواء مجدى موسى، القبض على الراقصة الأرمينية صوفينار، والمعروفة إعلامياً فى مصر باسم "صافيناز"، بمسكنها بجوار مجلس الدولة بالجيزة، بتهمة إهانة العلم المصرى بالعين السخنة، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطها وإحضارها .


حيث تم ضبطها أثناء تواجدها بمسكنها، وقامت قوات الأمن باصطحابها لنيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، مرتدية النقاب للابتعاد عن عدسات المصورين .


وبعد احتجازها قرابة الـ5 ساعات أخلت النيابة سبيلها، بكفالة 20 ألف جنيه.


كانت الراقصة الارمينية قد ارتدت بدلة رقص علي هيئة علم فتقدمت سيدة أعمال صاحبة فندق شهير بالبلاغ ضدها مستندة إلي القانون الذي أصدره الرئيس السابق، عدلي منصور، بتجريم إهانة العلم، ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، وأيضًا على نص المادة 223 من الدستور التي حددت مواصفات العلم المصري.


تزوير مصطفي قمر


اتهمت شقيقة المطرب مصطفى قمر 'أماني' شقيقها بالتزوير حيث قامت برفع دعوى نسب بمحكمة الأسرة تطالب فيها بإثبات نسبه، إما لوالدتها السيدة عنايات مصطفى عثمان، التي حصل علي إرثه الشرعي منها بعد وفاتها من 7 سنوات أو للسيدة ليلى حسن عبده زوجة والدها . والتي حصل بنسبه إليها علي اعفاء من التجنيد منذ 20 عاماً بعد أن أثبت أنه ابنها الوحيد، وقدمت أوراقًا تثبت أن إعلام الوراثة الصادر عام 2007 عقب وفاة السيدة عنايات والدتها يثبت أن مصطفى ابنها، أما القيد العائلى الصادر من مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية، مثبت فيه أن مصطفى قمر هو الابن الوحيد لزوجة والدها السيدة ليلى حسن عبده، وهو ما يعتبر تزويرًا في الأوراق الرسمية حسب قولها .


من جانبه علق المطرب مصطفى قمر على اتهامه بالتزوير، عبر صفحته على موقع فيسبوك، مستندا إلى عدد من المستندات من بينها شهادة ميلاده وشهادة ميلاد شقيقته، ومستند يكشف موقفه من التجنيد .


وكتب مصطفى 'شرف لي أن أكون شبه أمي ولكن لست بجمالها.


وترحم قمر على والدته، لافتا إلى أنها ستكون غاضبة من تصرفات ابنتها، مؤكدا أنها كانت محقة عندما وصفتها بـ'سلعوة' تأكل أولادها، وعندما نعتت زوج ابنتها وابن عمتهم بالثعبان، وفقا لقوله .


وتابع قمر موجها حديثه لوالده 'أما انت يا أبي فلا تحزن علي ابنتك العاقة التي اتهمتك في21 قضية ظلما، وخرجت منها بريئا كما تتهمني الآن بأوراق زورتها هي وزوجها ومحاميها، ولا تحزن علي إهانتها لك والتطاول بالأيدي فأولادك جميعا دافعوا عنك وأنا ادفع ثمن هذا ولست نادما ومتأكدا أن عدم رضاك عنها سيؤذيها في الدنيا والأخرة .


وأضاف قمر 'لست نادما علي كل مافعلته من أجلها وإنقاذها من المآزق الجمة سنين طويلة ومن أشخاص شهود كلهم أحياء يرزقون، ليس هى فقط ولكن وزوجها وأولادها أيضا رغم تطاولهم جميعا علينا'، موضحا أنه أخرجها وزوجها من السجن أكثر من أربع مرات خلال الأعوام الماضية، بعدما قام بدفع كفالات لم يكن يهتم لقيمتها مهما كبرت، رغم أنها أموال أولاده، بحسب تعبيره .


ونفى قمر أن يكون هناك ميراث تركته والدته، قائلا 'لا يوجد أي أصول باسم أمي رحمة الله عليها، ورغم ذلك فقد قامت بتزوير امضاءاتنا ايضاً أنا وأخوتي'، معربا عن ندمه على السنين الطويلة التي عاشتها شقيقته وسط أسرتهم التي تقدس حق الأبوين والأخوة .


اعتداء مي كساب


عدد من الفنانين متهم بالاعتداء والضرب علي آخرين ومن هؤلاء النجمة مي كساب التي اتهمت بالاعتداء بالضرب علي أحد العاملين بالمسلسل الجديد الذي تقوم بتصويره حيث قام خالد محمد طاهر مدير إنتاج سينمائي بتحرير محضر بقسم الهرم يفيد بهذا بعد حدوث مشادة كلامية بينه وبين مي أثناء تصوير عمل فني بمنطقة هضبة الأهرام.


وقد أكد مدير الانتاج في المحضر أنه فى اليوم الثانى لتصوير مسلسل "المطلقات" بإحدى الشقق بمنطقة حدائق الأهرام، حضرت الفنانة مى كساب فى موعدها لتصوير المشاهد الخاصة بها بصحبة عدد من الشباب الضيوف أقارب زوجها أوكا، وأثناء التصوير توقف العمل اكثر من مرة بسبب الأصوات الصادرة من الغرفة التى ينتظر فيها الضيوف، وفى إحدى المرات تعصبت مى كساب على الإنتاج بسبب إعادته أكثر من مرة، ووقتها كان خالد محمد طاهر مدير الإنتاج قد ذهب إلى الضيوف طالبا منهم الهدوء، ولكن آخر مرة ذهب طلب منهم احترام المكان الذى يجلسون فيه مراعاة لسير العمل، الأمر الذى أغضب الضيوف، وحينما علمت مى كساب بالأمر توجهت الى مدير الإنتاج وقالت له: لما تحب تطلب حاجة من حد تعالى أطلب منى أنا .. وانت عارف ان الناس دى معايا .


فرد عليها التصوير تعطل أكثر من مرة بسببهم، وأنت بنفسك غضبت دون أن تعلمى من وراء تلك الأصوات إلا أنها عنفته بشدة، مما دفع مدير الإنتاج لأن يرفع صوته عليها، وأثناء الشد فوجىء جميع فريق الإنتاج بخروج الضيوف للاشتباك مع مدير الإنتاج وفتح أربع مطاوى عليه، الأمر الذى نتج عنه وقف التصوير، ليخرج الجميع الى الشارع حيث وجدوا سيارة قادمة محملة أيضاً بشباب اصدقاء لضيوف مي كساب، جاءوا بعد ان تم الاتصال بهم، وعلى الفور تم التشابك بالأيدى وحاول مدير الإنتاج الدفاع عن نفسه، حتى تدخل البعض لتهدئتهم، إلا أن مدير الإنتاج أعلن فركشة يوم التصوير، وهو ما اعترضت عليه مى كساب لكنه أصر وبالفعل تم حل معدات التصوير وتحميلها على سيارات الإنتاج وألغى اليوم، وتوجه بعدها مدير الانتاج إلى قسم شرطة الهرم لتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وهناك تم تحويله إلى الكشف الطبى لعمل تقرير طبى بالإصابات والكدمات بجسده.


ومن حوادث البلاتوهات أيضا ما تعرض له فريق عمل جريدة " وشوشة " من المحررين الذين توجهوا لتغطية كواليس مسلسل " أوراق التوت " لكنهم تعرضوا لضرب ، والإهانة _ على حد قولهم - في استديو المغربي بمنطقة أبو صير في المريوطية ، من قبل طاقم إنتاج العمل ، بسبب رفضهم لتصوير الكواليس ، وذلك على الرغم من موافقة فريق العمل من الفنانين على تغطية آخر أخبار العمل الدرامى ، قبل التوجه للتصوير من الأساس .


حيث أكدت " هبة جميل ، ومينا كامل ، و سعيد فراج " ، أنهم تعرضوا للضرب ، وكسر الكاميرا الخاصة بالمصور ، واحتجازهم داخل الاستديو من قبل محمد زعزع المنتج الفنى للمسلسل ، الذى قام بطردهم ، والتعدى عليهم ، بعد أن قام بالاستيلاء على كافة البيانات الموجودة بالكاميرا ، وأيضاً التى تم تصويرها داخل البلاتوه.


فما كان منهم الا أن توجهوا إلى قسم شرطة البدرشين ، وقاموا بتحرير ثلاثة محاضر بالواقعة بأسماء المحررين السابق ذكرهم ، بأرقام " 1189 ، 1190 ، 1191"


أما الفنان ماجد الكدواني فهو متهم بالاعتداء علي عامل بنزينة بالضرب حيث شهد قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغا من عامل بمحطة وقود في مصر الجديدة أكد فيه تعرضه للضرب من جانب الفنان أثناء تأدية عمله، حيث حضر الفنان وبصحبته فتاة إلى المحطة، وطلب من العامل أن تدخل صديقته دورة المياه الرجالي، فاعترض العامل، وفوجئ بالفنان يحتد عليه، وتنشب بينهما مشادة كلامية قام على إثرها "الكدواني" بصفع العامل على وجهه .


وتبين من التحريات أن كاميرات المراقبة الخاصة سجلت الواقعة بالكامل، والتي أثبتت صحة أقوال العامل، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1256 جنح مصر الجديدة، وأحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق .


وتبين من التحريات وأقوال المجني عليه، أن الفنان كان في حالة سكر وبصحبته فتاة، وأنه تسبب في إصابة العامل بكدمات في العين اليسرى، ورفض العامل التنازل عن المحضر، مما أدى لاستدعاء النيابة للفنان للتحقيق معه رسميا، كما طلبت تحريز كاميرات المراقبة التي سجلت الواقعة .


ادمان ريكو


المطرب الشعبي ريكو تم القبض عليه من قبل أجهزة الأمن بالقليوبية، لاتهامه بتعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية، مع بعض أصدقائه بمدينة العبور، وتم تحرير محضر بالواقعة .


كما تم القبض على ضابط بنجدة شرطة القاهرة، بالإضافة إلى 4 أشخاص آخرين، كانوا يتعاطون المواد المخدرة مع المطرب في نفس الشقة .


وكانت المعلومات السرية، قد وردت للعقيد عبد الحفيظ الخولي بتردد "ريكو" على شقة أحد اصدقائه لتعاطي المخدرات، وتم عرض المعلومات على اللواء محمود يسري مدير الأمن .


وعقب تقنين الإجراءات، وبعد استئذان النيابة العامة، تم ضبطه داخل شقة بالمجاورة الثانية بالمدينة، وبحوزته 20 جراما من مخدر الهيروين، وتحرير محضر بالواقعة، يحمل رقم 1773 /48 جنايات العبور 2015


غناء بدون تصريح


أما الفنانة مى سليم فقامت نيابة القاهرة الجديدة بإحالتها إلى محكمة الجنح العاجلة، وذلك بتهمة الغناء بدون تصريح في أحد الفنادق في شارع التسعين في منطقة التجمع الخامس.