16 مليون استرليني لانتقال الفرعون صلاح نهائياً من تشيلسي إلي فيورنتينا

16/03/2015 - 10:03:33

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير - عبد الرحمن البدري

ستة أهداف رائعة في سبع مباريات حاسمة سجلها نجمنا محمد صلاح مع نادي فيورنتينا الإيطالي محققا إنجازا مبهرا دفع صحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية واسعة الانتشار إلي الاعتراف بأن نادي تشيلسي خسر الكثير بفقدان الرائع محمد صلاح علي حد وصفهم.. وأشادت الصحيفة علي وجه الخصوص بهدفي محمد صلاح في مرمي يوفنتوس اللذين فاز بهما فيورنتينا علي نادي السيدة العجوز وهو اسم شهرة يوفنتوس في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا. ركزت الصحيفة علي انطلاقة محمد صلاح لأكثر من مائة متر قبل تسجيله هدفه الأول وحسن تصرفه في استغلال فرصة الهدف الثاني.. فيما تعادل لاتسيو مع نابولي بهدف لكل منهما في نصف النهائي الآخر للكأس مما يزيد من فرصة نابولي في مباراة العودة علي أرضه للوصول للنهائي وملاقاة فيورنتينا في مباراة ثأرية حيث خسر فيورنتينا أمامه في نهائي العام الماضي بهدف مقابل ثلاثة أهداف.


سجل محمد صلاح أول هدف أوربي له مع فيورنتينا في دور الـ16 من الدوري الأوربي وساهم به في الفوز الكبير علي نادي توتنهام الإنجليزي الشهير بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين. سجل محمد صلاح هدف الفوز علي نادي انتر ناسيونال في ثالث وأغلي هدف له بالدوري الإيطالي سيريا ايه -.


وكان نادي تشيلسي قد أعار محمد صلاح لفيورنتينا مقابل الحصول علي خدمات اللاعب خوان جوادرادو في مقايضة ثبت أنها لصالح نادي فيورنتينا وكان نادي تشيلسي قد اشتري محمد صلاح من نادي بازل السويسري في يناير 2014 مقابل 11 مليون جنيه استرليني وحقق محمد صلاح عدة نتائج إيجابية مع تشيلسي من أهمها تسجيله أول هدف له ضد نادي أرسنال في دربي لندن حيث سحق تشيلسي منافسه بستة أهداف نظيفة في ملعب ستانفورد بريدج معقل البلوز. فاز محمد صلاح مع تشيلسي بكأس الدوري الموسم الماضي كما يستطيع نادي فيورنتينا شراء محمد صلاح من تشيلسي في صيف عام 2016 مقابل 16 مليون جنيه استرليني.


فريق فيورنتينا الحالي به العديد من النجوم من أهمهم الإيطالي أكوي لاني ومواطنه فاليرو وبالإضافة إلي الإسباني خواكين نادي فيورنتينا تحت قيادة مونتيللا لديه طموحات أكبر من الحصول علي المركز الرابع بالدوري الإيطالي والذي وصل إليه موسم 2013 أو مجرد الوصول لنهائي كأس إيطاليا كما فعل الموسم الماضي. محمد صلاح ابن قرية بسيون بمحافظة الغربية يتمتع بعلاقات صداقة مع زملائه بفريق فيورنتينا لدرجة أن زميله الإنجليزي نيكار ريتشاردز قد نشر صورة تجمعه مع محمد صلاح علي حسابه في انستجرام مؤكدا أنه لاعب ناري وزميل ممتاز.