وزير الثقافة يستعرض خطة العمل الثقافي خلال المرحلة المقبلة

14/03/2015 - 1:48:06

وزير الثقافة يستعرض خطة العمل الثقافي خلال المرحلة المقبلة وزير الثقافة يستعرض خطة العمل الثقافي خلال المرحلة المقبلة

كتب - هيثم الهوارى

اجتمع الدكتور عبد الواحد النبوى بمستشاريه ومساعديه لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وخطة عمل كل منهم على المدى القريب ، وإستراتيجية العمل الثقافي وآفاق المستقبل على المدى الطويل ، ضم الاجتماع د. خالد عبد الجليل مستشار الوزير للسينما ، ومساعد الوزير لتطوير المنظومة الثقافية د. سعيد المصرى ، والمستشار القانونى لوزير الثقافة المستشار وديع حنا ، والمستشار الإعلامى لوزير الثقافة الكاتب
الصحفى محمد بغدادى ، ومساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات د. خالد الغمرى ، استعرض وزير الثقافة فى البداية الهدف من هذاالاجتماع ، وأشار إلى أنه سيعقد دوريا وبشكل منتظم ، وأن أى معوقات يجب أن تحل فى إطار فريق العمل الواحد .
استعرض المساعدون والمستشارون خطة عمل كل منهم ، كل فيما يخصه ، وناقش د.عبد الواحد خطط العمل ومدى قابليتها للتنفيذ ، مؤكدا على ضرورة تقديم تقرير عن الحالة الثقافية كل شهر ، وإعداد سجل عن الحالة الثقافية المصرية ، فى إطار تكليفات كل قطاع الواردة بمحضر اجتماع وزير الثقافة برؤساء الهيئات والقطاعات يوم الأحد الماضى ، وطالب بأن تكون طبيعة العمل فى المرحلة المقبلة أكثر تحديدا من خلال مشروع التوصيف الوظيفى لكل العاملين بوزارة الثقافة ، لإنتاج بيانات ومعلومات دقيقة ، يتم على أساسها إعادة هيكلة قطاعات وزارة الثقافة ، وتوثيق أنشطة وفعاليات وزارة الثقافة ، وفى نفس السياق أكد وزير الثقافة على ضرورة الإسراع بتفعيل برتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والوزارات والهيئات الأخرى ، ومؤسسات العمل المدنى ، مؤكدا على ضرورة التواصل المباشر مع الجهات ذات الصلة بالشان الثقافى بدلا من إضاعة كثيرا من الوقت فى تبادل المكاتبات ، مشيرا إلى أنه لا أحد منا يملكفى المرحلة المقبلة رفاهية الوقت ولا المال .