الكاثوليكي يهدي دورته الـ63 لفاتن حمامة .. شمس يتوج ليلي .. وابن حلال أفضل ممثل

12/03/2015 - 10:02:44

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - سلمى شريف

 اختتمت فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورتها  الثالثة والستين والتي أقيمت بمقر الآباء الفرنسيسكان وأهدت إلى روح سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة.


 شهد المهرجان مشاركة خمسة أفلام وهي:" لا مؤاخذة، وفتاة المصنع، وصنع في مصر، والخروج للنهار، وديكور"تكونت لجنة تحكيم المهرجان من المخرج عمـر عبدالعزيز رئيسا يرأس اللجنة وبعضوية كلٍ من الفنانين شيرين، ورانيا فريد شوقي وباسم سمرة والسيناريست بشير الديك ومدير التصوير طارق التلمساني والناقد الفني طارق الشناوي والكاتبة آمال عثمان والموسيقار تامر كروان.


حرص المهرجان على تكريم عدد من الفنانين حيث أهدى الأب بطرس دانيال، مدير المركز ورئيس المهرجان عددا من دروع التقدير لكل من المصور سعيد الشيمي، والمخرجة نبيهة لطفي، والفنان أحمد فرحات، والإعلامي حمدي الكنيسي، والموسيقار هاني شنودة، والناقدين كمال رمزي، وعاطف بشاي.


وقد أعلن المهرجان منح جوائز لعدد من نجوم الفن عن أعمالهم الدرامية والتي حققت نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، حيث حصل الفنان عادل إمام على جائزة أفضل عمل درامي عن مسلسل «صاحب السعادة»، وتسلمت التكريم  الفنانة شيرين  نيابة عنه. .


كما فازت الفنانة ليلي علوي، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «شمس»، وحصد الفنان حمزة العيلي جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره في مسلسل ابن حلال.».


ولم ينس المركز مسيرة كبار الفنانين فأهدى عدداً من رموز الزمن الجميل مجموعة من الدروع جاء على رأسهم الفنانون نبيلة عبيد، وصفية العمري، وحسن مصطفى، وأحمد خليل، ومحمد وفيق، والمخرج محمد نبيل..


وقدمت المطربة جنات، ضيف شرف المهرجان5 أغنيات تحية للحضور، واختتمت الحفل بأغنية «مصر أم الدنيا»، وتسلمت درع التميز تكريما لها.