وصفات سحرية للجمال الطبيعي

12/03/2015 - 9:42:56

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

إعداد - حنان هزاع

لأن الجمال هو محور اهتمام كل سيدة مهما كان عمرها أو مستواها الاجتماعى فإنها دائما تبحث عن كل جديد ومبتكر  لتبدو في أفضل صورة ونحن بدورنا نحاول أن نقدم لها بعض الوصفات التي تمنحها جمالا طبيعيا بسهولة ويسر وكلها فى متناول يديها.


 ماسكات من الطبيعة للبشرة الدهنية:


- ضعي خليطا من الترمس والعسل الأبيض بعد غسل وجهك بشكل جيد جدا ووزعيه بصورة متساوية واتركيه حتى يجف تماما ثم ابدئى فى فركه بأطراف أناملك حتى تزيليه تماما ثم اغسلى وجهك جيدا بالماء الدافئ ومررى قطنة مبللة بماء الورد على كل الوجه.


- اخلطى كمية من العسل مع الليمون ووزعيها على كامل وجهك اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك جيدا.


للبشرة العادية:


- اخلطي ملعقتين من البن مع ملعقة عسل أبيض وملعقة زيت لوز أو جوجوبا ووزعى الخليط جيدا على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بشكل جيد ومررى قطنة مبللة بماء الورد.


- اهرسى عددا من حبات الفراولة جيدا ثم اخلطيها بملعقة من العسل ووزعى الخليط بشكل جيد على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك جيدا.


- اهرسي حبة من الكيوى بشكل جيد ووزعيها على الوجه والرقبة جيدا واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى الوجه جيدا وهذا الماسك من الماسكات المغذية جدا.


البشرة الجافة :


- من أهم الماسكات التى تناسب البشرة الجافة هو ماسك الزبادى والعسل مع إضافة زيت اللوز الحلو أو جنين القمح فهو يعمل على تغذية البشرة الجافة بشكل جيد وسوف تلاحظى الفرق فورا.


- ماسك العسل الأبيض وحده أيضا يغذى جدا البشرة ويمكنك دهانه على وجهك ورقبتك وسوف تلاحظين النتيجة على الفور.


لإزالة انتفاخ العيون :  ضعي باكيت الشاى المستعمل وهو دافئ على العين فهو كفيل بإزالة أى انتفاخ أو اجهاد فى العين.


جمال يديك عنوان لأناقتك


لجمال اليدين يمكنك عمل خلطة طبيعية من الجلسرين مع زيت الورد  أو الفازلين مع زيت اللوز الحلو فكل واحدة من هاتين الخلطتين تحافظ على نداوة البشرة بشكل جيد جدا واحرصى على وضع علبة صغيرة من الفازلين فى المطبخ وعندما تنتهين من غسل الأطباق جففى يديك جيدا وادهنيها على الفور به لأن الجلد وهو مبلل يكون طريا جدا ويسهل امتصاصه لأى مواد مغذية.


راحة الجسم تبدأ من القدمين


لراحة قدميك ضعى ماء ساخنا فى إناء عميق واضيفى إليه ملعقتين من زيت اللوز وأوراق الورد وشرائح من الخيار والبرتقال وكمية من الملح ثم ضعى قدميك فى الإناء لمدة نصف ساعة على الأقل كما من المستحب أن تضيفى بعض قطرات من زيت اللافاندر لأنه يعمل على الاسترخاء ما يساعد على راحة قدميك.


كما أن عملية نقع الأقدام فى كمية من الماء المضاف إليه الشاى يعمل على إزالة أى ألم فى القدمين.