رانا جورو تكشف أسراره : التاتو فنون و جنون

05/03/2015 - 9:26:48

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

"مكياج التاتو".. أحدث أنواع فنون التجميل التى ظهرت مؤخرا لتلبية احتياجات المرأة التى تقتضى ظروف عملها البقاء لساعات طويلة خارج البيت، وتود فى نفس الوقت المحافظة على مكياج ثابت بألوان زاهية لا تؤثر فيها تغيرات الجو.


وعن مكياج التاتو وأسراره وأنواعه تحدثنا خبيرة التجميل السورية"رانا جورو" قائلة: التاتو فى حد ذاته فن يعتمد على جمال الألوان ودقة الرسم، وظهر منذ فترة كبيرة إلا أنه بدأ منذ فترة قصيرة فى مجال التجميل، وله عدة أنواع، ومنها "تاتو الحواجب" وهو الأكثر انتشارا بين السيدات لأن الحواجب أكثر ما يميز الوجه، كما أنها تتغير على حسب الموضة، فأحيانا تكون عريضة أو رفيعة أو قصيرة أو طويلة.


وأضافت أنه لعمل"تاتو الحواجب" نقوم أولا برسم الحاجب ككل، ثم رسم كل شعرة فى الحاجب، وفى كل الأحوال ينبغى الاحتفاظ بالشعر الموجود، ولا يفضل إزالته، فعملية إزالة الشعر تجعل شكله غير طبيعى، ونحن نحتاج أن يظهر بشكل طبيعى حتى يبدو أجمل، ومن أهم الخطوات فى هذه العملية اختيار اللون والمادة المستخدمة لأن الألوان غير المناسبة تتغير مع الوقت وتتحول إلى ألوان غريبة مثل الأزرق والأخضر، وبشكل عام نتجنب استخدام اللون الأسود لأنه يعطى نتائج غير مرغوبة.


وعن الألوان المناسبة لعمل تاتو الحواجب أكدت أنه يتم دائما اختيار اللون البنى بدرجاته تبعا للون البشرة، فصاحبة البشرة الفاتحة تحتاج لاستخدام لون بنى فاتح، مع مراعاة أن يكون لون الحواجب بلون الشعر.


وبالنسبة لذوات البشرة السمراء فيستعمل أغمق درجات البنى حتى يعطى نتيجة جميلة ومناسبة، أما إذا كانت المرأة صاحبة شعر فاتح اللون فنستعمل اللون البنى الفاتح جدا حتى يتناسب مع لون الشعر.


والشفاه أيضا لها نصيب من مكياج التاتو، هكذا تقول خبيرة التجميل"رانا جورو" حيث يتم عمل مكياج الشفاه بطريقتين الأولى من خلال تحديد الشفاه من الخارج بلون حسب لون البشرة حتى تعطى نتيجة مرضية، ويمكن تفتيح الشفاه الغامقة بهذه الطريقة للحصول على شكل أجمل، وابتسامة ساحرة.


أما الطريقة الثانية فتعتمد على تلوين الشفاه ككل من خلال  ملء كل مساحة للشفاه باللون المطلوب على حسب رغبتك، ويمكن أيضا تكبير الشفاه عن طريق تحديدها بالتاتو.


وتلقى"رانا جورو" الضوء كذلك على"تاتو العين" وهو عبارة عن تحديد العين باللون الأسود، فيظهر وكأنه اى لاينر لا يزول، أما إذا كانت صاحبة العين شقراء فيمكن خلط الأسود مع قليل من البنى لإعطاء اللون المناسب.


ولم تنس"جورو" تاتو الجسم، خاصة وأن هناك العديد من السيدات التى تحب عمل رسومات فى الجسم كنوع من الزينة، وأكثر هذه الرسومات هى الورود والفراشات، كما أن هناك العديد من الرسومات الغريبة التى تحبها بعض النساء والتى تضفى جاذبية كبيرة عليهن.


 وأوضحت أن لكل مكان فى الجسم التاتو المناسب له، فما يناسب الكتف لا يناسب مع الساق أو اليد، فالورود والفراشات تناسب الكتف أما التاتو بالكلمات فيناسب أعلى الذراع.


أما الساق فيناسبها الرسوم الفرعونية أو الرسوم بأشكال غريبة مثل الطيور  أو بعض الحيوانات ولكل امرأة حرية اختيار الرسم حسب ذوقها.


وحول كيفية عمل التاتو فيكون أولا بتنظيف المكان بشكل جيد عن طريق مناديل أو قطنة، ثم نبدأ فى الرسم على المكان المراد عمل التاتو به، مع مراعاة إزالة الشعر الزائد حتى يتم الرسم بشكل جيد، والحرص على رسم الحاجبين بنفس الشكل حتى يكون الرسم ناجحا ومناسبا لشكل الوجه، بحيث يبدو الحاجب طبيعياً وجميلاً، ثم نضع مخدر موضعى فى المكان المراد عمله وننتظر نصف ساعة، وبعدها نبدأ فى عمل التاتو بعد تحضير الإبرة المستخدمة فى الرسم، واللون المناسب، ويتم رسم على مساحة الحاجب بالكامل أو رسم شعر الحاجب واحدة تلو الأخرى.


ويمكن إزالة التاتو بعد فترة، وإذا أردنا أن نغير شكل الرسم فنقوم بإزالة اللون عن طريق وضع لون بنفس لون البشرة ثم إعادة الرسم من جديد، مع تغيير الشكل والألوان على حسب الموضة أو الرغبة.