الأنتيكات .. لمسة أصالة لبيتك

05/03/2015 - 9:24:50

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

تحرص كل امرأة على أناقة بيتها وترتيبه بشكل يعكس ذوقا راقيا وأصالة وتفرد. وتعتبر الأنتيكات من مكملات أثاث المنزل التى لا غنى عنها. وليس بالضرورة أن تكون الأنتيكات التى يمكنك أقتناءها باهظة الثمن، كما أن التحف لا تعنى أن تكون كبيرة الحجم، على العكس فبعض التحف تكون معقولة الثمن وصغيرة أيضا بدرجة كبيرة وبعضها غريب الشكل، لكن إذا وضعت فى مكانها المناسب تبرز مدى روعتها.


يمكنك اللجوء إلى المزادات أو أسواق المستعمل، حيث توجد قطع جميلة بأثمان معقولة. كما يمكنك الاعتماد على ميراث عائلتك من الجدة والأم لإضفاء الأصالة على بيتك بوضع قطعة أثاث أو فازة أو مفرش أو شمعدان أو سجادة عريقة تحمل رحيق الذكريات العائلية.


والأهم هنا هو كيفية ترتيب التحف بحيث تنسجم مع أثاث بيتك وتعطى إحساسا بالعمق والغموض، وليس المهم هو صف عدد كبير منها بغير ذوق، ويجب ألا يكون هناك تكرار وتماثل، بل يفضل التنويع فى الأحجام والألوان والأنواع.


كما يفضل تعليق اللوحات بحيث تكون منخفضة على الحوائط حتى يتسنى للضيوف مشاهدتها بشكل مريح وهم جالسون. ويمكنك الاعتماد على مركزية المكان فى وضع تحفة تخطف الأبصار فى منتصف الحجرة مع تنويع مجموعة صغيرة مختلفة فى الأركان.