حمادة صدقي: دجلة الحصان الأسود القادم

02/03/2015 - 9:40:53

حمادة صدقى حمادة صدقى

حوار- محمد أبوالعلا

.. نجح حمادة صدقي في تقديم صورة جديدة ومتميزة لفريق وادي دجلة هذا الموسم اقتحم به المربع الذهبي ولكن جاء توقف الدوري بمثابة عائق قد يكون سبباً في تعثر الفريق، صدقي يوضح لنا الصورة كاملة في هذا الحوار..


> كيف تقيم تجربتك مع وادي دجلة في ظل توقف الدوري؟


- قدمنا عروضاً مقبولة وأخري متميزة ولكنني أتطلع إلي المربع الذهبي، وجاء توقف الدوري ليعطل مسيرتنا ولكننا نأمل في استمرار المباريات حتي لا نفقد القدرة علي التواصل الجيد وفريقنا سيكون الحصان الأسود للبطولة.


> كيف يتم تهيئة اللاعبين في ظل توقف المباريات؟


- معظم لاعبي الفريق مميزون ولديهم من الخبرة ما يؤهلهم، ومنها توقف الدوري والتزامنا بتنفيذ برنامج كامل للفريق يتضمن التدريب لمدة ثلاثة ايام أسبوعيا ومن ثم الراحة لمدة يومين، بالإضافة إلي التنسيق مع عدد من الفرق لخوض عدد من المباريات الودية، حتي لا يفقد اللاعبون حساسية المباريات، وبالفعل قمنا بخوض عدد من المباريات مع فرق بتروجيت ومصر للتأمين ومصر للمقاصة واخيرا فريق الشباب بالنادي الذي يلعب ضمن بطولة الجمهورية، ويعد هذا الفريق هو مستقبل النادي ويجب علي كل من وقف وراء قرار عودة الجماهير بأن يتنحي إذا كان يمتلك شيئا من الشجاعة.


> كيف تري عودة المسابقة؟


- يجب أن يعود الدوري وتستأنف جميع المباريات، لكن قبل اتخاذ هذا القرار يجب أولا الالتزام بالإجراءات اللازمة لتفعيل عودة الدوري من جديد وتلافي الاخطاء التي وقعنا بها في الماضي، في البداية يجب وضع الضوابط واللوائح الصحيحة كي تطبق علي الجميع وليس فرد أو مؤسسة بعينها، هذه الإجراءات يجب أن تنفذ إذا أردنا عودة الدوري للحياة مرة أخري.


> هل توافق إذا طلب اتحاد الكرة التعاقد معك كمدرب مساعد لمدير فني أجنبي؟


- سافكر جيدا في هذا الأمر إذا عرض علي مثل هذا المنصب، لكني لا اريد أن أتراجع للخلف كمدرب مساعد، أنا مدرب اول في الوقت الحالي، لقد عملت كمساعد في المنتخب الوطني مع الكابتن حسن شحاته، وحققنا نجاحات كبيرة، منها ثلاث بطولات افريقية متتالية وهذا لم يحدث من قبل مع أي دولة بالعالم، لكن شرف لأي شخص العمل في منتخب مصر في أي من المناصب سواء مدير فني أو مدرباً مساعداً.


> هل تري أن هزيمة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي نتيجة لتوقف الدوري؟


- لاشك أن الفريق تأثر سلبياً بتوقف مباريات الدوري ولكن الفريق قدم مباراة جيدة إلي حد ما وظهر هذا واضحا من خلال نسبة الاستحواذ الكبيرة التي حققها اللاعبون حتي آخر دقيقة بالمباراة، إلي أن وصل الفريقان إلي ركلات الجزاء الترجيحية وفاز الفريق الجزائري في نهاية الأمر، وهذا وارد في كرة القدم، وقد يلعب الحظ في فوز أحد الفريقين بشكل كبير عندما يصلان إلي مرحلة ضربات الترجيح من منطقة الجزاء.


> وما هو تقييمك لتجربة جاريدو مع الاهلي حتي الان؟


- الواضح والغريب أن جاريدو لم يقم بإظهار أي من ملامحه التدريبية والفنية مع الفريق أو اللاعبين حتي الان، مع الأخذ في الاعتبار أنه حصل علي بطولتين مع الفريق، ولكنه لم يقدم أوراق اعتماده مع الفريق حتي الآن سواء من خلال الأداء داخل الملعب أو النتائج، لأول مرة في تاريخ الاهلي يخسر هذا العدد من النقاط في موسم واحد، وترتب عليه أن الفريق لم يصل إلي الموكز الاول منذ بداية هذا الموسم وحتي الان.


> هل ستدعم الفريق بمجموعة جديدة من اللاعبين؟


- لن أتحدث عن لاعب بعينه، أنا أ قود فريقاً جماعياً يتكون من عدد من اللاعبين، ولا يوجد لاعب نجم بالفريق لأن طريقة لعبي تعتمد علي الجماعية في المقام الأول بجانب المهارات الفردية، وسيتم الدفع ببعض اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم في الفترة الأخيرة.