رحلة العائلة المقدسة إلى مصر بقصر ثقافة الطفل

25/02/2015 - 9:29:58

رحلة العائلة المقدسة إلى مصر بقصر ثقافة الطفل رحلة العائلة المقدسة إلى مصر بقصر ثقافة الطفل

كتب - هيثم الهوارى

أقام قصر ثقافة الطل التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم محاضرة ثقافية بعنوان رحلة العائلة المقدسة، ألقاها القمص أرمانيوس فريد عضو بيت العائلة بالاقصر يوم 24 فبراير 2015 بمقر القصر.


تناول القمص أرمانيوس ميلاد السيد المسيح عليه السلام ونشأته والمعجزات التي حدثت على يديه، واضطهاد الرومان للمسيحيين. قائلا خرجت العائلة المقدسة من بيت لحم، ووصلت إلى مصر التي كانت مأوى لهم. كما ذكر بعض الآيات من الكتاب المقدس مثل ما جاء في سفر أشعيا: "هو ذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم إلى مصر، فترتجف أوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها وهذا ما حدث فعندما كان السيد المسيح يدخل أي مدينة في مصر، كانت الأوثان تسقط في المعابد وتنكسر، فيخاف الناس من هذا الحدث غير المألوف ويرتعبون".


صرح علاء محمد مدير القصر رحلة العائلة المقدسة علامة مضيئة في تاريخ مصر، ولحظة فارقه. ومن الضرورى معرفة أحداثها لأخذ العبر والاستفادة منها.


واضاف الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي رحلة العائلة واضاف الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي رحلة العائلة المقدسة إلى مصر يجب أن تُكتب بحروف من نور في تاريخنا. ولابد من أن يعي كل انسان كم التضحيات والمخاطر التي تكبدتها العائلة في سبيل نشر المسيحية في مصر.