جمال شعرك من الطبيعة

19/02/2015 - 9:28:00

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

جمال الشعر ونعومته هو حلم كل سيدة وفتاة لأن الشعر باختصار شديد هو سر جمالك، ولذا لابد أن تعتنى بشعرك بشكل مكثف وصحيح حتى يظهر بشكل جميل وأنيق وصحى، والمنتجات الطبيعية من أعشاب أو زيوت هي أفضل المنتجات التى يمكن أن تعيد إلى شعرك حيويته وجماله من دون أى آثار جانبية فهى تعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات التى يحتاج إليها.


في السطور التالية نقدم لك آخر ما توصلت له خبيرة التجميل منى رزق من خلطات طبيعية مائة فى المائة من مواد وزيوت طبيعية لعلاج الشعر التالف وإعادة الحيوية والتألق إليه.


لتغذية الشعر بشكل عام


لتنعيم الشعر وتغذيه: اخلطي فنجانا من الروز ماري وفنجانا من زيت جوز هند أو زيتون أو سمسم مع ملعقة من القرنفل المطحون وفص حبهان مطحون وبيضة واحدة مع بعضها البعض لتصبح  مثل الحنة ويوضع الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات ويغسل بشكل جيد ويكررمرة كل أسبوع لمدة شهر.


لتقليل ظهور الشعر الأبيض وتغذية الشعر


اخلطي 5 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع موزة مهروسة  بشكل جيد ويوضع الخليط على جذور الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل ويجب الالتزام بهذه الوصفة مرة كل أسبوع وتكرر لمدة شهرين.


وصفة للشعر المجعد


اخلطي ملعقة من زيت الثوم مع ملعقة زيت خروع ومعلقة زيت السمسم ويوضع الخليط  على فروة الرأس مرتين في الأسبوع ويترك لمدة 4 ساعات مع لف الشعر باتجاه معاكس لعمل فرد للتجعيدة ثم يغسل بشامبو مناسب وجيد ومع الوقت ستلاحظين الفرق.


لجمال شعر الأطفال


وصفة مهمة جدا وسهلة وتناسب شعر الأطفال وتعمل على ترطيبه بشكل جيد, للشعر الجاف اخلطى كوبا من زيت الذرة الخاص بالطعام مع فنجان صغير من العسل ثم ضعي الخليط على نار هادئة لوقت قليل ثم يرفع ويترك حتى يبرد ثم تضاف إليه ملعقة من الخل وأخرى من الجلسرين وبعدها يستخدم في تدليك فروة الرأس والشعر ويترك نصف ساعة ثم يغسل الشعر بشامبو مناسب لنوعه قبل السيشوار.


لعلاج الشعر الدهنى


 اطحني ملعقة من ملح الليمون فى الخلاط حتى تصبح ناعمة جدا وبعد وضع الشامبو على الشعر دلكى الجزور بالملح بشكل جيد فهو كفيل بازالة الدهون تماما وعلاج فروة الرأس وجعلها أقل دهنية.