قدم 7 نصائح لحب متجدد دائم.. أسامة منير : حب البنات أوقعنى فى مواقف حرجة

16/02/2015 - 11:15:30

أسامة منير أسامة منير

حوار- رشا صموئيل

أسامة منير صوت هاديء رنان تشعر معه بالدفء والحنان


لقبه جمهوره بأنه >برنس الحب والاحساس.. ملك الرومانسية .. طبيب القلوب الحائرة... حكيم الحب<


مع بدايته استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً في مجال الاعلانات نظراً لصوته الدافء المتميز، ثم عمل بالإذاعة ليقدم برنامجه الشهير >أنا والنجوم وهواك< الذي أعطاه الشهرة النجومية.


وأيضاً حب الناس.. دخل قلوب جيل كامل من الشباب منحه ثقته فكان أهلا لها.


وبجانب عمله الإذاعي انتقل للعمل كمذيع بالتليفزيون من خلال >البيت بيتك< انتهاء ببرنامج >90 دقيقة<.


التقينا به لنتحدث عن أسرار الحب والهوي، ففاجأنا بأسرار أخري عن حياته وعن سر الحشرجة الطارئة علي صوته، وأيضاً عن أسباب انسحابه من برنامج >90 دقيقة< وسر خلافه مع باسم يوسف وأسرار أخري عديدة خصنا بها عبر الحوار التالي:


بمناسبة عيد الحب من الذي ترسل له باقة ورد؟


- بالطبع أرسلها لزوجتي الجميلة وأولادي يوسف وناير وأختي وأخي وأرسل أيضا باقة حب لروح جنودنا شهداء سيناء ضحية الارهاب الأسود.


ماذا يعني لك يوم عيد الحب؟


- يوم رائع يشع بهجة وفرحة وحبا يذكر الناس المنشغلة بدوامة الحياة أنه مازال هناك حب ولكن بالنسبة لي الـ >365< يوما في العام حب أقصد أن الإنسان لو شعر بسلام داخلي وأنه متصالح مع ذاته سيكون كل يوم بالنسبة له عيد الحب.


هناك من يقول إن الحب خدعة كبيرة فما تعليقك؟


- كل من يقول إنه ليس هناك حب في الدنيا كأنه يقول بالنسبة لي أستغفر الله العظيم أنه >لا يوجد إله< لأن الله ببساطة خلقنا وخلق الكون بالحب، إذاً الحب أساس الوجود وأيضا لابد أن نعرف أن كل من يقول إن الحب خدعة كبيرة إنسان مجروح في مشاعره..


ما هى قيمة الحب فى رأيك؟


- هناك أشياء تقيّم بالأموال وهناك أشياء أخري تقيّم بالمعاني وأمور ثالثة لا تقيّم لأنها فوق كل تقييم، والحب من النوع الثالث لأنه أكبر من القيمة نفسها.


أسامة منير اسم دائما ما يرتبط بالرومانسية وحل المشاكل العاطفية فمن أين لك بكل تلك الخبرة والحكمة الملمة بشتي أنواع المشاكل؟


- لو تحدثنا عن الخبرة فمنذ طفولتي وأنا >عيل حبيب< أول حب في حياتي كان بفتاة تعرفت عليها في النادي وكان عمري وقتها 9 سنوات وكنا وقتها شلة أصحاب نتباري في إعجاب البنات مروراً بعد ذلك بعلاقات حب لا يجوز أن تكتمل لأنها نشأت فى سن 14 و15 عاما، ثم توالت العلاقات إلي آخر علاقة لي الآن وهي زوجتي التي أحببتها جداً وهذا الحب كلل بالزواج، استفدت أيضاً من تجارب أصدقائى في الحب بالطبع بعد كل هذه المراحل لابد أن أكون خبرة في الحب أما بالنسبة للحكمة في الرد علي المشاكل، فالحقيقة أن برنامج >أنا والنجوم وهواك< لم يكن هدفه منذ البداية حل المشاكل العاطفية ولكن إلقاء الضوء علي الموضوعات الاجتماعية مثل: الحب والخيانة وأخذ رأى المستمعين في الموضوع المطروح ولكن إذا بي أفاجأ مع أول مكالمة تليفونية تطلب مني حلاً لمشكلتها ومن هنا سار البرنامج في اتجاه آخر مغاير وأصابنى الرعب إلي درجة أننى دعوت الله بأننى لا أريد شهرة ولا غني ولكن أريد حكمة لحل مشاكل الناس فهذا الموضوع قد يؤدى إلي >خراب البيوت< >ولذلك أقول إن المستمعين هم اللي عملوا فيه كده<.


رومانسيتك جعلت مشاعر بنات كثيرات تنجرف نحوك فكيف تعاملت مع هذا الأمر؟ وما هي رود فعل زوجتك تجاه تلك المشاعر؟


- البنات أحبت النموذج الذي قدمت به برنامج >أنا والنجوم وهواك< وأخذت تبحث عنه في الشخص الذي تحبه ثم استكمل حديثه: ضاحكاً أعترف أنه كانت هناك فترة البنات تطاردني فيها في كل مكان تارة كنت أجدهن ينتظرنني تحت المحطة وتارة أفاجأ بهدايا ودباديب متروكة باسمي علي بوابة مدينة الإنتاج ومن المواقف الطريفة التي لن أنساها عندما عدت إلي منزلي في وقت متأخر وجدت وروداً كثيرة وبالونات مربوطة علي باب الشقة فأخذت أفك البالونات بهدوء حتي لا تستيقظ زوجتي ودخلت سيرا على أصابع قدمى وإذا بي أجد زوجتي في وجهي!! والحقيقة أن زوجتي أصبحت تقابل إعجاب البنات بي بتفاهم شديد...


تحكي عن هذا الأمر في الماضي وماذا عن الحاضر؟


- الأمر اختلف خلال الثلاث سنوات الماضية والبنات اللاتي لديهن 19 و20 سنة بدأن ينظرن لي نظرة الأب الذي يحتجن لنصائحه وأحياناً أستيقظ علي رسالة من فتاة تقول لي صباح الخير >يا أحلي أب< وأنا سعيد جداً بهذه المشاعر لأني محبوب وأجد شعبية كبيرة في كل المراحل.


ماذا تعني لك المرأة؟ وهل توافق على أنها >النصف الحلو<؟


- أظلم المرأة جداً لو قلت إنها نصف الرجل أو النصف الحلو لأنها قد تكون في بعض الأحيان >الكل< وهي شريكة الحياة ولا يجوز لأي من الرجل والمرأة أن يعيش بمفرده فالله خلق حواء من ضلع آدم لكي يتآلفا معاً، المرأة كائن رقيق وحساس جداً جداً وهي بالنسبة لي كتاب مفتوح فمن نعم الله أن لدي حاسة عالية أستطيع من خلالها الحكم جيداً علي حياة المرأة من أول نظرة وهي سعيدة أم تعيسة؟!


من القلب الذي يتكئ عليه أسامة منير في مشاكله؟


- كانت أمي رحمة الله عليها هي الصدر الحنون الذي كنت أتكئ عليه وأستريح إليه.. أمي هى الإنسانة الوحيدة التى كانت علي استعداد تام أن تضحى بحياتها من أجلي، ولكن أنا وزوجتي أصحاب ولدينا طابع لطيف جداً وقد نختلف في الآراء ولكن لا نختلف علي حبنا لبعضنا البعض ولذلك أقول دائماً إن ارتباطي بزوجتي ارتباط إلهي.


لو أن حياتك كتاب فماذا سيكون عنوانه؟


- سؤال غريب جداً ولكن من الممكن أن أكتب عليه >مع الأسف أنا


ماذا عن نسبة الرضا في حياة أسامة منير؟


- راض بنسبة معقولة، ولكن أحياناً ألوم نفسي كثيراً في تأخري لتحقيق أحلامي لأني قبل 12 عاماً ضيعت وقتاً كثيراً بعيداً عن الغناء والموسيقي وتركيزي انصب علي تعليقات الإعلانات وبعد ذلك بدأت نجوم الإذاعة تأخذني في حتة ثانية خالص.


ماذا عن المشكلة التي تعرض لها صوتك؟


- للأسف حدثت لي إصابة قوية جداً في صوتي من حوالي أربع سنوات وبدأت أشعر بها فقط من ثلاث سنوات.


والسبب في ذلك هو استهلاك لصوتي في الإعلانات لأن الغناء فيها مرهق جداً ويحتاج طبقات مختلفة، هذا غير أنني شخص عصبي وفى إحدى المرات صرخت صرخة عالية جداً فلم تحتمل أحبالى الصوتية ومع الوقت اختنق الصوت وذهبت للسفر خارج مصر أبحث عن علاج ولكنهم أجمعوا أنه ليس لها علاج وعندما ذهبت لأكبر دكتور صوتيات في مصر قال لي ما سنقوم به ليس علاجاً ولكن للحفاظ علي الحالة وحتي لا تزيد، نسبة كبيرة من الماء ولابد من تمارين معينة ولكن للأسف ليس لدي وقت لتنفيذ هذه التعليمات.


والذي لا يعرفه أحد أنه عرض علي من 7 سنوات أن أقوم بعمل بوليصة تأمين علي صوتى برقم كبير ورفضت لأن صوتي نعمة من الله وبالتالي لن أؤمن علي نعمة الله!!


ولكن الحمدلله وبرغم إصابتي في الأحبال الصوتية لكن الله مازال يمكنني من استخدام صوتي بنفس الكفاءة.


كيف تري الرومانسية في السينما؟


-للأسف السينما فقيرة بقصص الحب وهي معدودة علي الأصابع وفي رأيى أن الرواية تدخلنا في حالة من الحب والرومانسية أكثر عمقا من السينما ولكن هناك فنانين أبدعوا في أداء دور الحب مثل الفنان أحمد حلمي الذي أصابني بالذهول أمام أدائه لشخصية الذي ضاع منه الحب في فيلم >ظرف طارق< ومن يعجبني أيضا مي عز الدين لأنها صادقة في الحب وكنت أصدق فاتن حمامة وشادية في الحب بشكل كبير.


هناك ممثلون قاموا بتقليدك في السينما أمثال رامز جلال وشريف سلامة ولطفي لبيب فهل تضايقت؟


- يا خبر أبيض أبدا لأنه لو لم يحدث هذا إذاً فأنا ليس لي وجود وأنا بحبهم جميعا جداً.


ما هي الأغاني الرومانسية التي تعشق سماعها؟


- لا أبحث عن كلمة فقط ولكن أبحث عن صوت يشجيني فقد عشت قصة حب علي أغنية سيرة الحب لأم كلثوم وشعرت بالحزن علي جبار لعبدالحليم وأعشق صوت أنغام في >ياطيب< >وشنطة سفر


هل هناك علاقة بين السياسة والحب؟


- بالطبع هناك علاقة فبالتأكيد السياسي الذي يريد تحقيق هدف لصالح بلده يعشق وطنه ولكن أحيانا يستخدم وسائل غير نزيهة لتحقيق الهدف كما يقولون >الغاية تبرر الوسيلة< وهذا سائد في السياسة في جميع أنحاء العالم.


هل تعتقد أن الشعب المصري أصبح يعاني من أزمة حب؟


- الضغوط التي يتعرض لها الشعب المصري من وقت لآخر أكثر من اللازم والأزمة في العلاقات بدأت مع عهد السادات عندما كان هناك قومية عربية واشتراكية ولكنها لم تعالج معالجة اجتماعية سليمة وأيضا عندما حدث الانفتاح الاقتصادي وما أحدثه من تحول مفاجئ في حياة الناس فدخلت على هذه الحياة ثقافة الغني السريع وظهور مصطلحات جديدة مثل >يا للا نفسي واللي تكسب به ألعب به< هذا كله أثر علي العلاقات الاجتماعية والحل للخروج من هذه الازمة أن >ما هدم فى فترات يحتاج للبناء في قرون


أخيرا ما هي نصائحك في الحب؟


- احترام النفس ولابد من أن تحترم من تحب وتجبر من تحب علي احترامك.


احفظ كرامتك لأن إهدارها يذهب بالحب في ثانية، ابعد عن المشاحنات لأنها تقتل الحب.


اخلص في حبك


كن ذكيا في حبك لأن الحب للأذكياء وليس للأغبياء.


لأن الذكي هو الذي يعرف كيف يحافظ علي علاقته بمن يحب.


أقول للزوج لا تنفرد بحريات خاصة بك لابد أن تمنح زوجتك مساحة من الحرية بشكل مناسب.


لا تصغر نفسك وأنت تحاول الحفاظ علي شخص لا يهتم بفقدانك.



آخر الأخبار