حب يتحدى الزمن .. فنانون أعطوا مثالا للزواج الناجح .. عادل وهالة .. حسن وميمي .. سمير ودلال وآخرون .. عشرة عمر لا تنكسر

16/02/2015 - 11:00:20

سمير و دلال سمير و دلال

كتب - خالد فؤاد

الحب الصادق يعيش طويلا.. لا تكسره الأزمات .. ولا تطويه الأيام.. ولا تزحزحه الشائعات.. أويضعفه الملل.. يظل صلبا .. ويزداد قوة مع مرور الزمن . ..فهو لا يفرق بين وسط فنى أو غير فنى.. وقد أعطى الكثير من نجوم الفن مثالا يحتذى به فى العلاقات الزوجية الناجحة والحب الباقى .. لينفوا عن وسطهم ما يتردد من أن زواج الفنانين محكوم عليه بالفشل.. ومنهم من يحتفل هذا العام بعيد الحب بعد مرور عشرات الأعوام على الزواج الناجح.


الزعيم


ولعل أكبر مثال على هذا الزعيم عادل إمام الذى يحتفل بمرور 48 عاما تقريبا على زواجه من السيدة هالة الشلقانى، والذى أثمر عن ابنائهما المخرج رامى إمام والممثل الشاب محمد إمام وابنتهما الوحيدة سارة، ودائما مايعترف عادل إمام بالدور الرائع الذى لعبته هذه الزوجة العظيمة كما ينسب لها الفضل دائما فى الكثير مما وصل إليه، وذلك بعد أن وفرت له المناخ المناسب لكى ينجح ويتألق ويبدع دون أن تشغل باله بصغائر الأمور أوتعكر صفوه بما قد يؤثر على مسيرتهما الجميلة معاً، ومن العوامل التى ساهمت فى استمرار الحياة بينهما بهذا الشكل قيامه هو بالفصل الكامل بين حياته الخاصة وحياته الفنية .


زوجة واحدة تكفى


ومايقال عن عادل إمام يقال أيضا عن الفنان الكبير عزت العلايلى الذى رفع شعار زوجة واحدة تكفى، فلم يخض تجربة الزواج فى حياته سوى مرة واحدة فقط من زوجته وأم أولاده التى لايعرف أحد اسمها حتى اليوم رغم مرور 50 عاما على زواجهما، والذى أثمر عن ابنهما محمود العلايلي الأستاذ في كلية طب الأسنان وابنتهما مهندسة الديكور رحاب العلايلى، ويقضى الفنان الكبير كما يردد دائما أسعد أوقاته بين زوجته وأحفاده (مريم) ابنة محمود و(عادل) نجل رحاب فيشعر بسعادة الدنيا وهو يجلس بينهم.


تكريم الزوجة


وهناك ايضا الفنان الكبير محمود ياسين وزوجته الفنانة المعتزلة شهيرة، حيث تجاوزت فترة زواجهما حاجز الـ 45 عاما واثمر عن ابنتهما رانيا محمود ياسين المستقرة ايضا فى حياتها الزوجية مع الفنان محمد رياض منذ نحو 18 عاما وابنهما الممثل الشاب عمرو المستقر أيضا فى حياته الزوجية منذ 15 عاما، ودائما يشيد محمود ياسين بالدور العظيم الذى لعبته زوجته شهيرة فيما وصل إليه، وأعطى الفنان محمود ياسين مثلا عظيما فى الوفاء، عندما قام بإهدائها جائزة تكريمه فى مهرجان القاهرة السينمائى فى إحدى دوراته قبل ستة أعوام.


حسن وميمى


ويسرى الأمر على الفنان الكوميدى الكبير حسن مصطفى وزوجته الفنانة ميمى جمال، فيحتفلان هذا العام بمرور 50 عاما على زواجهما ولم ينجح المغرضون فى النيل منهما طيلة هذه السنوات، ودائما مانجد ميمى جمال تصاب بحالة نفسية سيئة إذا ماتعرض زوجها الجميل لأى وعكة صحية والعكس صحيح .


سمير ودلال


كذلك الحال بالنسبة لسمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، حيث يحتفلان هذا العام بمرور 33 عاما على زواجهما، بعد أن وطد الحب علاقتهما الزوجية.. هذا الحب الذى بدأ مع بداية مشوارها الفنى حينما تم ترشيحها للمشاركة فى بطولة مسرحية (اهلا يادكتور)، وأثمر زواجهما عن ابنتيهما المتألقتين فنيا دنيا وإيمى .


جورج وليندا


هناك ايضا حالة شديدة الخصوصية وهى حالة نجم الكوميديا جورج سيدهم، الذى تزوج من الدكتورة ليندا فى مطلع الثمانينيات من القرن الماضى بعد أن ظل مضربا عن الزواج سنوات طويلة، وتذوق معها طعم الاستقرار والهدوء، حتى بدأت الأمراض تطارده، وأصيب بشلل كامل، وضربت الدكتورة ليندا مثالا عظيما بوقوفها معه طيلة الثلاثين عاما الماضية حيث لم تتخل عنه على الإطلاق فى محنته العصيبة لتضرب أروع الامثال فى وفاء وإخلاص الزوجة المصرية العظيمة.


الشبان


ولايختلف الأمر كثيرا بالنسبة للفنانين والفنانات الشبان، فنجد الكثيرين منهم بحثوا عن الاستقرار العائلى ومن هنا نجد الكثيرين منهم يعيشون حياة زوجية هادئة وسعيدة كما يصفونها دائما بأنفسهم مثل حالة الفنان المحبوب ممدوح عبدالعليم وزوجته المذيعة المتألقة شافكى المنيرى، ويحتفلان هذا العام بمرور 22 عاما على زواجهما السعيد، وكذلك الأمر مع النجمة غادة عادل وزوجها مجدى الهوارى، ويحتفلان هذا العام بمرور 20 عاما على زواجهما، أما الفنان الكوميدى محمد هنيدى وزوجته السيدة السورية عبير فيحتفلان هذا العام بمرور 18 عاما على زواجهما، الأمر لا يختلف أيضا مع الثنائى منى زكى وأحمد حلمى اللذين كللا قصة حبهما بالزواج منذ ما يقرب من 15عاما، وهناك ايضا الفنان محمد سعد الذى يحتفل هذا العام بمرور 25 عاما على زواجه ومنذ زواجه يحرص على الفصل بين حياته الفنية وحياته الزوجية متبعا نفس اسلوب الفنانين الكبيرين عادل إمام وعزت العلايلى، اللذين يؤثران عدم الظهور مع زوجيتهما فى وسائل الإعلام.


زواج نجوم الغناء


وبالانتقال من نجوم التمثيل إلى نجوم الغناء تطالعنا أيضا أسماء عديدة لنجوم الموسيقى والغناء، لعل من أبرزها المطرب الكبير هانى شاكر والذى يعيش حياة مستقرة هادئة مع السيدة زوجته منذ نحو 34 عاما من الزمان دون أن تؤثر على علاقتهما أى عواصف أوشائعات.


وكذلك الأمر بالنسبة لمطربنا الكبير عمرو دياب الذى يعيش أيضا حياة هادئة وسعيدة مع زوجته السعودية السيدة زينة التى تزوج بها منذ 25 عاما، عقب انفصاله عن زوجته الأولى الفنانة شيرين رضا التى أنجبت له ابنته الأولى نور، وهناك أيضا المطربة نادية مصطفى وزوجها المطرب أركان فؤاد، ويحتفلان هذا العام بمرور نحو 30 عاما على زواجهما والذى أثمر عن بناتهما الثلاث.


من جهة أخرى يكسر المطرب هشام عباس وزوجته السيدة جي جى حاجز الثلاثين عاما على بداية القفص الذهبى الذى جمعهما معا، وكذلك الحال بالنسبة للمطربة الكبيرة سميرة سعيد التى تزوجت من رجل الأعمال مصطفى النابلسى وانجبت منه ابنها الوحيد شادى الذى قدمت له إحدى اغنياتها الجميلة، ويعتبر زواج الفنانة سميرة سعيد هو الثانى بعد انفصالها عن الموسيقار هانى مهنى منذ 20 عاما، وكذلك الأمر بالنسبة لمطربنا الكبير محمد فؤاد الذى يعيش حياة مستقرة مع زوجته منذ 22 عاما.