استعدى للحب بالفراولة و البطيخ

12/02/2015 - 10:12:28

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

عيد الحب.. فرصة ذهبية لكى تبدين جميلة فى عيون من تحبين لذلك يقدم المتخصصون فى التجميل لكل امرأة فى هذه المناسبة بعض الأفكار لتكونين أكثر جمالا وأناقة فى هذا اليوم.


ومن هذه الأفكار "الماسكات" المحتوية على اللون الأحمر فى مكوناتها مثل الفراولة التى تعتبر من أقوى الماسكات التى تعالج وتجمل البشرة, كما لها فوائد عظيمة للأسنان.


"الفراولة" لأسنان ناصعة البياض


أثبت أخصائيو التجميل أن عملية دعك الأسنان بالفراولة وتركها لمدة 20 دقيقة تجعلها ناصعة البياض وتمنحك ابتسامة نجمات هوليود.


ماسك الفراولة لجمال البشرة


إذا كانت بشرتك دهنية فقومى بهرس كمية مناسبة من الفراولة مع إضافة بعض حبات السكر الخشن فهى تعمل كـ"سكرب" يخلص البشرة من الخلايا الميتة التى تعلوها.


طريقة العمل: اهرسي عددا من حبات الفراولة بشكل جيد للحصول على خليط غليظ إلى حد جيد يسهل معه توزيعه على البشرة بسهولة قومى بإضافة كمية من السكر الخشن والذى يعمل كسنفرة للبشرة ويجعلها ناعمة الملمس وذات رونق وجاذبية.


ماسك البطيخ لبشرة ندية


عرف عن البطيخ احتوائه على كمية كبيرة جدا من الماء والفيتامينات، ويفضل تناوله لما يحتويه من مواد مغذية مفيدة للجسم بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التى تساعد على تنظيم عملية الهضم، كما أن وضع شرائح من البطيخ على البشرة يجعلها طرية ونضرة لما يحتويه البطيخ من كمية وافرة من السوائل.


التفاح فاكهة الجمال والصحة


أثبتت الأبحاث أن للتفاح فوائد كثيرة حتى قيل إن تناول تفاحة فى اليوم يغنى عن الذهاب للطبيب، فالتفاح من الفاكهة المغذية جدا لما يحتويه من كم هائل من الفيتامينات بالإضافة إلى الألياف التى تساعد على تنظيم الهضم مما يجعل بشرتك تبدو أجمل لأن الهضم الجيد لا يبقي فى الجسم أى سموم مما يؤثر على نضارة البشرة ويجعلها فى أروع حال.


اجعلى مكياجك بلون الحب:


اللونين الأحمر والروز من أجمل ألوان المكياج فهما يمنحان الوجه رونقا وحيوية، فعند اختيارك للألوان راعى أن يكون الروج باللون الأحمر القانى لأنه موضة هذا الموسم بالإضافة أنه يعطى للشفاه شكلا رائعا ومثيرا يتناسب مع عيد الحب والاحتفال بالمناسبة الرقيقة, كما أن اختيار أحمر الخدود باللون الروز أو المائل للون الخوخ يعطى لشكل وجهك تألقا وحيوية أكثر من رائعين فيجعل وجهك يبدو كوردة متألقة ونضرة.


حمام بعطر الورود


عملية إضافة بعض أوراق الورد لماء الحمام لها وقع وتأثير جميل جدا على نفسية الإنسان بالإضافة إلى تأثيرها على جمال ورائحة البشرة، لذلك قومى بوضع حفنة من أوراق الورد البلدى أو اللافندر فى ماء الحمام وسوف تدهشك النتيجة.


طلاء الأظافر


لعاشقات التقاليع نقدم ابتكارات رائعة لطلاء الأظافر برسومات جميلة ورقيقة تناسب عيد الحب اختارى منها ما يناسب ذوقك.