تتمنى أن تكون بطلة في فيلم محترم .. هبة مجدى : أسلوب حياة حققت حلمى

09/02/2015 - 11:42:26

هبه مجدى هبه مجدى

كتبت - نانسى عبد المنعم

ملامحها البريئة كانت وراء حصرها فى أدوار البنت الرقيقة المثالية إنها الفنانة هبة مجدي التي قررت مؤخراً التمرد علي هذه النوعية من الأدوار فقدمت مسلسل الخطيئة والذي يعرض حاليا حيث تجسد دور مذيعة، ولكن أحلامها كبيرة في عودة السينما الهادفة التي تربت عليها ومسرح استعراضى بالإضافة إلي أحلامها في الغناء والتي حققت أول درجاتها فيه من خلال أغنية «أسلوب حياة» والتي جعلتها تدخل قائمة أفضل 30 أغنية في مصر في أقل من أسبوع واحد.. كان للكواكب حوار معها حول أعمالها وأحلامها..


أغنية «أسلوب حياة» حققت نجاحاً كبيرا بالرغم من أنها أول أغانيك؟!


- لم أكن أتوقع كل هذا النجاح فعندما طرحت الأغنية كل ما كنت أفكر فيه أن أقدم فناً محترماً لذلك قدمت أغنية سينجل من إنتاجى وكلمات أحمد علاء وتلحين عبدالرحمن شوقي وتوزيع جمال فتحي وقد عملنا عليها كثيرا حتي تظهر بهذا الشكل الذي أثار إعجاب مستمعي الأغنية وجعلنا نحقق هذا المركز دون أن نحسب لهذا.


ولماذا اخترت أغنية سنجل وهل تحضرين حاليا لألبوم كامل؟


- اعتقد أن فكرة الأغنية أصبحت بديلا جيدا للألبومات خاصة عندما يغيب المنتج مثلما حدث في حالتي حيث قمت بإنتاج الأغنية بنفسي ولم أحدد حتي الآن ما إذا كنت سأصورها بطريقة الفيديو كليب أم لا وأيضا بالنسبة لفكرة الألبوم اعتقد أنها ستكون محل دراسة خلال الفترة القادمة.


فى مسلسل الخطيئة كيف جاء ترشيحك وهل أنت راضية عن توقيت عرضه الآن ؟


- هذا العمل يعتبر التعاون الأول بينى وبين المنتج صادق الصباح والمؤلف فداء الشندويلى والمخرج أحمد سمير فرج وهو الذى قام بترشيحى للمسلسل، ومنذ اللحظة الأولى وجدت الورق الذى كتبه المؤلف مختلفا تماما عن كل ما قرأته، فهو مزيج من التشويق والإثارة والرومانسية وكل شخصية لها مساحتها المناسبة وتأثيرها الدرامى، بالإضافة إلى أن المخرج أحمد سمير فرج من المخرجين الشباب الذين يملكون رؤية فنية متميزة، إلى جانب انسجام فريق العمل.


وأنا راضية تماما عن توقيت العرض لأن الموسم الدرامى الثانى البديل لرمضان كان مطلبا لنا جميعا حتى تنال المسلسلات حقها فى المشاهدة .


تقدمين فى المسلسل دور ياسمين المذيعة ما اللمسات التى قمت بإضافتها على هذه الشخصية ؟


- ياسمين هى شقيقة البطل «ياسين» الذى يقوم بدوره شريف سلامة وهذه الشقيقة قريبة جدا الى قلبه وتكاد تكون مخبأ أسراره ولكن فجأة يبتعد عنها بعد أن يكتشف أنها تسير فى طريق الخطيئة وهذه شخصية أقدمها لأول مرة من حيث ملامحها الداخلية أو شكلها الخارجى وأنا أحب تجسيد الشخصيات ببساطة وبعيدا عن أى افتعال، وياسمين فى رأيى شخصية مرحة دمها خفيف بسيطة فى ملابسها وتسريحة شعرها.


ما أكثر شىء جذبك إليها ؟


- العمل ككل يناقش الحب والعلاقات الإنسانية، وشخصية ياسمين تمسك كل الخيوط الدرامية من خلال عملها كمذيعة وتناقش المشكلات التى تواجه شخصيات المسلسل وتستضيفها فى برنامجها حتى أنها تحكى قصتها مع ابن عمها الذى تمت خطبته لها رغما عنها، رغم عدم حبها له وعندما ابتعد عنها و فسخ خطبتها، لإحساسه بأنها لا تبادله نفس المشاعر، وجدت مشاعرها تتغير ، ونظرت إليه نظرة جديدة لتبادله بعد ذلك نفس المشاعر والحب.


هل استعنت ببعض المذيعات لمساعدتك فى أداء الشخصية ورسمها ؟


- أديت الشخصية كما رأيتها على الورق، ومثلما شعرت بها، ولمست فيها الرومانسية و البساطة والشقاوة والخطأ فى نفس الوقت وهذا أهم شىء هذه الشخصية يوجد بها الخير والشر لأنها من لحم و دم .


ما رأيك فى البرامج الإذاعية التى تناقش قضايا شاعر الحب فى الإذاعة الآن ؟


- أرى أن أفضلها برنامج الإذاعى أسامة منير، لأنه درس العلاقات الإنسانية، ولديه خبرة فى هذا المجال، لكننى أعيب على هذه البرامج أنها تقدم فى ساعة متأخرة جدأ من الليل مما يوحى بأن بها شيئاً خطأ وأتمنى ان تذاع فى ساعات مبكرة حتى تستفيد الأسرة كلها من مناقشة المشاكل المطروحة فيها.


بمناسبة هل توافقين على تقديم الأعمال الدرامية المكونة من 60 حلقة ؟


- اعتقد انه لا توجد قاعدة فى الفن، ولكن هناك أعمالاً يكون مؤلفها ماهراً جدا فى البحث عن خيوط درامية جديدة فى كل حلقة بحيث لا يشعر المشاهد بالملل، وفى نفس الوقت يرى أن القصة تستوعب ستين حلقة أو أكثر وهذا واضح فى "الخطيئة" ولهذا قد يشعر المشاهد أبداً بلحظة ملل، فالتشويق والإثارة ممتدان إلى آخر حلقات المسلسل.


كيف وجدت العمل في مسلسل بطولة جماعية شبابية وماذا عن المنافسة بينكم؟


- بالتأكيد البطولات الشبابية أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة من خلال أعمال كثيرة نالت إعجاب الجمهور وذلك لاختلافها سواء من حيث القصة أو الإخراج كما أن كثيرا من الشباب أثبتوا موهبتهم لدى الجمهور، وأنا سعيدة جدا بهذه التجربة وفى رأيي أن أى بطولة جماعية تكون المنافسة فيها أجمل وتجعل كل فريق العمل يعطى أفضل ما عنده.


كنت محظوظة بالعمل مع نجوم كبار منذ بدايتك كيف أثر ذلك على أدائك ؟


- بالفعل أعتبر نفسي محظوظة جدا بعملى مع كبار النجوم بداية من الفنان محمد صبحى، وانتهاءً إلى الفنان محمود عبد العزيز الذى تعاونت معه فى رمضان الماضى فى مسلسل أبو هيبة «جبل الحلال» وكان شرف لى أن أقف أمام الساحر الذى استفدت منه الكثير وكنت أراقبه وهو يحضر للمشهد ولا أنسى المشهد الماستر سين الذى يجمعنى به وكنت قلقة جدا منه رغم أنه السبب الرئيسى وراء قبولى العمل ولكن لحظة تشغيل الكاميرا، فوجئت بأدائى يعلو بشكل واضح بسبب براعة الساحر محمود عبدالعزيز فى أدائه وأتمنى تكرار التجربة معه مرة أخرى .


بمناسبة جبل الحلال هل صحيح أن هناك جزءاً ثانىاً هذا المسلسل؟


-حتى الآن لا أعرف شيئاً عن هذا الموضوع ولكنى سأسعد اذا تعاملت مع نفس فريق العمل مرة أخرى .


وما الجديد فى مسلسل الوسواس الذى تقومين بتصويره الآن؟


- هذا المسلسل من المقرر عرضه قريباً وهو تأليف محمد ذو الفقار فى أولى تجاربه فى الكتابة، وإخراج حسنى صالح، والوسواس ملىء بمميزات كثيرة جدا تجذب أى ممثل وأقدم خلاله دورا مختلفا حيث أقف أمام الممثل العبقرى تيم حسن فى شخصية بنت البلد الجدعة التى تقف بجانب أى مظلوم، وهذة الفتاة تعيش فى قرية تدعى النعام، وتعتبر البنت المتعلمة الوحيدة فيها، ويشاركنى البطولة زينة ونضال الشافعى .


ما حقيقة ما تردد عن وجود خلافات بينك وبين زينة فى كواليس هذا العمل ؟


- هذا الكلام لا أساس له من الصحة فزينة صديقتى وقد توطدت علاقتنا داخل كواليس المسلسل ولا توجد بيننا أية خلافات وهى فنانة لطيفة جدا.


ماذا عن السينما بعد القشاش؟


- عرض علىّ أكثر من عمل ولكن مع الأسف لم أجد نفسي فيها، وأتمنى أن أجد الفيلم الذى يقدمنى للسينما بشكل جيد ومختلف لأنى اعتبر نفسي ضيفة على السينما أتمنى أن اكون بطلة فيلم محترم وهادف .


بمناسبة عيد الحب إذا طلبت منك تقديم كلمات حب وعرفان وباقة ورد .. لمن توجهيها؟


- أوجه كلمات الحب للمخرجة إنعام محمد على لأنها تعبت معى جدا


وعرفان بالجميل ...للفنان محمد صبحى وباقة ورد لأمى ، كما أتمنى أن أقول كلمات الحب لزوج المستقبل الذى أتمنى أن يكون ظهرى وسندى.


وماذا عن الحلم بتقديم عمل فنى استعراضى ؟


- هذا الحلم مازال مستمرا ولكن من الممكن أن أستبدله مؤقتا بعمل مسرحى مع الفنان الكبير محمد صبحى .



آخر الأخبار