نقابتا المنتجين والممثلين ورابطة النقاد تعلن عن الفائزين .. جوليان مور في الصدارة وصراع مستمر بين كيتون وريدماين

09/02/2015 - 11:37:30

جوليان مور جوليان مور

كتبت – نيفين الزهيرى

تجمع عدد كبير من النجوم والعاملين في الوسط الفني 3 مرات خلال الأيام القليلة الماضية للحصول علي مجموعة من الجوائز التي تعتبر بمثابة الطريق إلي الأوسكار، حيث أقيم حفل توزيع جوائز نقابة الممثلين الأمريكية ، ورابطة نقاد السينما الأمريكية هي أكبر رابطة للنقاد في الولايات المتحدة وكندا وتضم أكثر من 250 عضوا، وأيضا تم توزيع جوائز نقابة المنتجين الأمريكيين، البالغ عددهم 6700 عضو، وتتنبأ هذه الجوائز بمن سيحصل علي الأوسكار .


بعد حصوله علي جائزة الجولدن جلوب كأحسن فيلم تمكن Boyhood من أن يحصل علي جائزة أهم جوائز رابطة النقاد الأمريكيين كأحسن فيلم بينما حصل فيلم Birdman علي جائزتي نقابة الممثلين والمنتجين كأحسن فيلم في المقابل مما يرشحه بشكل أكبر إلي الأوسكار .


ستشهد الأيام القادمة صراعا قويا بين النجم مايكل كيتون بطل فيلم Birdman و إيدي ريدماين بطل فيلم The Theory of Everything في اقتناص جائزة أحسن ممثل، حيث تمكن كيتون من أن يسجل هدفين بحصوله علي جائزة أحسن ممثل في فيلم كوميدي وأحسن ممثل درامي باختيار رابطة النقاد، بينما حصل إيدي رايدماين علي جائزة نقابة الممثلين الأمريكية باقتدار.


تمكنت النجمة جوليان مور من أن تتربع منفردة في كونها أحسن ممثلة عن دورها فيلم Still Alice لتحصد 4 جوائز حتي الآن عن هذا الدور منها جائزة نقابة الممثلين ورابطة النقاد والتي حصلت عليها مؤخرا بالإضافة إلي حصولها علي نفس الجائزة في الجولدن جلوب و مهرجان Palm Spring، حيث تجسد شخصية أستاذة جامعية تعاني من مرض الزهايمر.


بعد حصول فيلم The Grand Budapest Hotel علي جائزة أحسن فيلم كوميدي في الجولدن جلوب، عاد ليحصل مرة أخري علي جائزة رابطة النقاد في نفس التصنيف. ذهبت جائزة أحسن ممثلة كوميدية لجيني سليت عن دورها في فيلم Obvious Child، وهي المرة الأولي التي تحصل عليها حيث اقتنصتها من قبلها إيمي أدامز عن دورها في فيلم Big Eyes في الجولدن جلوب.


كما اتفقت رابطة النقاد ونقابة الممثلين في اختيار باتريشيا آركيت كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Boyhood، وأيضا في حصول جي كيه سيمونز علي جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Whip lash في الحفلين عن دوره كمدرس موسيقى صارم .


أما أفضل أداء جماعي سينمائي لفيلم حركة فحصل عليها فريق عمل فيلم Unbroken في حفل توزيع جوائز الممثلين، بينما حصل فيلم Guardians of the Galaxy كأحسن فيلم حركة من رابطة النقاد الأمريكيين ، كما حصل فريق فيلم Birdman علي جائزة أحسن فريق عمل باختيار النقاد الأمريكيين.


كرمت رابطة النقاد مخرج فيلم Boyhood ريتشارد لينكليتر حيث اختاروه كأفضل مخرج بعد ان نجح في تقديم الفيلم بنفس الممثلين رغم انه صوره على مدى 12 عاما وهو شيء غير مسبوق، وتعد هذه الجائزة هي الثالثة لريتشارد بعد حصوله علي الجولدن جلوب و palm spring كأحسن مخرج.


وخارج ترشيحات الاوسكار تمكن فيلم الكارتون Movie Lego من أن يحصد جائزة رابطة النقاد أحسن فيلم للرسوم المتحركة، وهي نفسها التي حصل عليها من نقابة المنتجين الأمريكية .


تمكنت مسلسلات "Fargo" و"Breaking Bad" و"Orange is the New Black" أن تكون من الأعمال الفائزة في فئات التليفزيون في اختيارات نقابة المنتجين، وأيضا في جوائز نقابة الممثلين .


في حفل توزيع رابطة النقاد تمكن فيلم Birdman من أن يحصل علي 4 جوائز اخري وهي أحسن مونتاج وتصوير وسيناريو وقصة، بينما حصل فيلم Gone Girl علي جائزة أحسن قصة فيلم مقتبسة، وحصل فيلم The Grand Budapest Hotel علي جائزة أحسن ديكور وملابس، بينما خرج فيلم Selma لاوبرا وينفري علي جائزة أحسن أغنية، وحصل فيلم Interstellar علي جائزة أحسن فيلم رعب ملئ بالخيال العلمي.


تمكن برادلي كوبر من الحصول علي جائزة احسن ممثل في افلام احركة عن دوره في فيلم American Sniper، بينما حصلت ايميلي بلانت علي نفس الجائزة كممثلة عن دورها في فيلم Edge of Tomorrow، كما حصل إيلر كولترين علي جائزة أحسن ممثل شاب عن دوره في فيلم Boyhood وهي اختيارات رابطة النقاد الأمريكية.


تمكن النجم العالمي كيفين سبايسي من أن يحصل علي جائزة احسن ممثل درامي في التليفزيون عن دوره في مسلسل House of Cards الا ان لم يتسلم جائزته ولم يحضر الحفل وهو ما أثار العديد من التساؤلات، فقام بكتابة خطاب خاص وجهه الي زملائه وإدارة الـ SAG علي حسابه الخاص علي تويتر والذي أكد من خلالها ان علم بخبر فوزه بالجائزة وهو علي الطائرة في الامارات حيث كان يقدم إحدي ورش التمثيل التي يقوم فيها بالتدريس لمجموعة من شباب الممثلين من خلال مؤسسته الخاصة "Home Grown" ، وأكد أنه تقابل مع شباب من سوريا ولبنان والامارات والعراق واليمن ومصر والاردن وفلسطين والجزائر وتونس وانهم يصلحون ليكونوا نجوما في يوم من الايام .