الكواكب داخل كواليس مسلسل شطرنج .. محمد حمدى : اعتذار نيكول ورانيا فريد شوقى لانشغالهما باعمال أخرى

09/02/2015 - 11:26:58

كواليس مسلسل شطرنج كواليس مسلسل شطرنج

كتب - محمد بغدادى

ضابط شرطة يتولى ملاحقة مجرم خطير ارتكب العديد من الجرائم، بصحبة فريق عمل يتزعمهم، ويحدث بينهم صراع فى محاولة من ضابط الشرطة لإلقاء القبض عليه، نظرا لخطورة الجرائم التى ارتكبها ، هذه هى القصة التى يدور حولها مسلسل "شطرنج " .. وداخل إحدى الوحدات السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام ، تستأنف أسرة المسلسل تصوير بعض المشاهد الداخلية، وشهدت كواليس العمل حالة من التأهب الشديد، نظرا لضيق الوقت، حيث إنه من المفترض تسليم الجزء الأول من المسلسل والذى يتكون من 30 حلقة، للقنوات الفضائية صاحبة العرض الأول فى منتصف شهر مارس المقبل واخترقت " الكواكب" كواليس مسلسل " شطرنج" ، والتقت بأبطال العمل، وكشفت عن بعض التفاصيل الخاصة بالمسلسل ..


فى البداية حدثنا المخرج محمد حمدى عن أسباب تأجيل التصوير عدة مرات متلاحقة ، إذ قال أن السبب الرئيسى فى ذلك هو رحيل المخرج الكبير نادر جلال، الذى كان من المفترض أن يتولى إخراج المسلسل قبل أن تفيض روحه إلى بارئها وقال إنه قد انتهى من تصوير الأسبوع السادس من المسلسل، من إجمالى 15 أسبوع تصوير، مشيراً إلى أنه من المقرر عرضه على فضائيتين منتصف شهر مارس المقبل، كعرض أول، مؤكداً أنه عقب الانتهاء من تصوير الجزء الأول ، يتم التحضير للجزء الثانى للبدء فى تصويره مطلع شهر مايو المقبل، على أن يعرض عقب الانتهاء من الموسم الرمضانى المقبل .


ومن جانبه نفى " حمدى " ما تردد من شائعات عن حدوث خلافات بين الفنانات المشاركات فى المسلسل وبعضهن أثناء التصوير، مشيراً إلى أن الكواليس تتسم بالهدوء الممزوج بالمحبة والتعاون من قبل فريق العمل أجمع .


وأشار إلى أن سبب اعتذار أكثر من فنانة عن العمل، لم يكن لوجود خلاف مع الشركة المنتجة، إلا أنه يرجع لانشغالهن فى الوقت الحالى بالتحضير للموسم الرمضانى، مثل الفنانتين رانيا فريد شوقى والفنانة نيكول سابا اللتين اعتذرتا مؤخراُ، نظراُ لتعاقدهنً على أعمال درامية جديدة تخوضان بها السباق الرمضانى المقبل ، مما إضطرهما للاعتذار عن المسلسل، نظرا لاقتراب حلول الشهر الكريم، معللاً أن السبب فى ذلك يرجع إلى تأجيل التصوير أكثر من مرة.


وحدثتنا الفنانة ريم البارودى عن دورها فى المسلسل حيث تجسد شخصية" ميرفت" فتاة طموحه إلى حد كبير، متزوجة من "أكرم "ويجسده " حمزة العيلى" وتحدث العديد من المفارقات ، التى تقلب الأحداث رأساً على عقب، معربة عن سعادتها بالتعاون للمرة الرابعة مع الفنان نضال الشافعى" جون كيرى العرب "على حد وصفها، لافتة إلى أنها تعد تلك التجربة الأولى بالنسبة لها فى عالم المسلسلات المطولة التى تزيد على 60 حلقة .


بينما يجسد الفنان نضال الشافعى ، شخصية فتحى، وهو قاتل محترف وشديد الإجرام، يرتكب العديد من الجرائم، وتشهد أحداث المسلسل صراعاً بينه وبين ضابط الشرطة الذى يلاحقه طوال الوقت، وتتوالى الأحداث فى إطار تشويقى بوليسى، فيما يجسد الفنان حمزة العيلى دور شقيقه ويدعى " أكرم "، وتقوم الفنانة ميس حمدان بدور فنانة تشكيلية صاحبة شخصية رومانسية، تجمعها الظروف بالمجرم المحترف " فتحى "، وتربطهما علاقة عاطفية .


مسلسل " شطرنج "، بطولة نضال الشافعى، ريم البارودى، ميس حمدان، حمزة العيلى، حازم سمير،عمرو مهدى،و تأليف حسام موسى، وإخراج محمد حمدى ، ومن إنتاج شركة أفلام محمد فوزى .