معرض في حب مصر في ذكرى الثورة بالاسكندرية

07/02/2015 - 8:53:35

كتب هيثم الهوارى

افتتح محمد حمدي مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية و أحمد الديري مدير قصر التذوق الفني الخميس 5 فبراير المعرض الفني" في حب مصر " الذى نظمه قسم المواهب بالفرع بمناسبة إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير و أجازة نصف العام الدراسي وذلك بمقر قصر التذوق بسيدي جابر .
حضر الإفتتاح نادية السيد مسئول المواهب بالفرع و نادية عوض مدير الدراسات و البحوث و عدد من مسئولي الإدارات بالفرع ومديري المواقع الثقافية والفنانين التشكيليين.
تضمن المعرض مجموعة متميزة من الأعمال تنوعت ما بين اللوحات الفنية و المجسمات عن ثورة 25 يناير و الحرية و السلام إلى جانب الأعمال الفنية لموهوبي بيت ثقافة 26 يوليو التي عبرت عن التاريخ المصري بداية من العصر الفرعوني و حتى الإسلامي .
وعلى هامش الإفتتاح تم عرض الأعمال الفنية نتاج ورشة الخيامية المركزية التى أقيمت ببيت ثقافة 26 يوليو في الفترة من 26 حتى 29 يناير الماضي تحت عنوان " الروح المصرية " و التي عبرت عن البيئات المصرية المختلفة منها الشعبية ، البدوية و الريفية و غيرها .
كما تم عرض الأعمال الفنية نتاج ورش النحاس التي أقيمت ببيت ثقافة رشدي في الفترة من 15 يناير و حتى 4 فبراير 2015 و تنوعت مابين التابلوهات المطعمة بالنحاس و فن الأوريجامي ( طي الورق ) ووحدات الإضاءة التي يمكن استخدامها في ديكور المنزل .
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على الفنانين التشكيليين الذين أسهموا بشكل كبير في تقديم هذه الأعمال الفنية بشكل متميز.