الزيوت العطرية جمال و حيوية

05/02/2015 - 9:38:39

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

الزيوت  العطرية عالم من السحر والجمال لا نعرف عنه الكثير وقد لا نعطيه أهمية كبيرة على الرغم من أن له أهمية وتأثيرا رائعا على جمال البشرة والصحة الجسدية والنفسية، فهناك من الزيوت العطرية ما له تأثير قوى على الحالتين النفسية والجسدية فاللافندر مثلا له تأثير رائع  في التخفيف من حدة التوتر والأرق  وتحقيق الشعوربالاسترخاء، فما أنواع الزيوت العطرية وكيف نستفيد منها ؟


اللافندر زيت الاسترخاء


يتميز بأنه من الزيوت التى لها رائحة قوية وجميلة جدا ويساعد على الاسترخاء والهدوء ويمكنك وضع عدد من قطرات اللافندر فى ماء البانيو الدافئ واسترخى ولمدة لا تقل عن نصف الساعة استلقى فيه واغمضى عينيك وستدهشك النتيجة


رشي بعض قطرات اللافندر على الوسادة قبل النوم فهذا كفيل بجعل نومك أكثر هدوءا كما يمكنك وضع باقة من ورود اللافندر ولو حتى المجفف منه فى فازة بغرفتك فلها تأثير قوى على تحسين جو الغرفة.


زيت الورد


يعتبر زيت الورد من الزيوت العطرية الرائعة جدا للبشرة فهو يغذيها ويعمل على تنعيمها وتفتيح لونها.


 ضعي بعض قطرات زيت الورد فى ماء البانيو مع وضع كمية مناسبة من أوراق الورد (موجودة عند العطار) واضيفى كمية من الملح الخشن واسترخى فيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة وسوف يعمل زيت الورد على تفتيح وتنعيم البشرة بشكل كبير أما الملح الخشن فسيطهرها من  الطفيليات ويزيل الجلد الخشن.


زيت النعناع


يعد زيت النعناع من أهم الزيوت التى تساعدك على الانتعاش كما أنه من أقوى المطهرات.


يمكنك إضافة بعض قطرات زيت النعناع إلى ماء الحمام فذلك يمنحك انتعاشا ورائحة زكية تبقى على بشرتك كما أنه من أهم الزيوت التى تعمل على تخفيف التهابات العضلات لأنه يساعد على استرخائها بشكل جيد كما أنه مطهر جيد للثة والأسنان ويساعد على التخلص من عسر الهضم.


زيت اللوز


هو من أهم الزيوت التى تستخدم فى التجميل خاصة فى فصل الشتاء لأنه يساعد بشكل كبير فى الحفاظ على نداوة وطراوة الجلد.


ادهنى جسمك بزيت اللوز بعد كل حمام مباشرة ولن يمر وقت طويل حتى  تجدى بشرتك غاية فى الروعة والجمال تنعم بالنداوة والحيوية واللون الجميل حيث يساعد زيت اللوز أيضا على تفتيح لو الجلد فى المناطق الجافة أو الداكنة وذلك باستخدامه مع تدليك المنطقة بنصف ليمونة.


زيوت للصحة والجمال


       ·زيت الليمون


يعتبر من الزيوت الرائعة لتفتيح لون الجلد واعطائه نعومة محببة.


       ·زيت البابونج


يعد من الزيوت التى تعمل على تقوية الدم وتخفيف حرارة الجسم.


       ·زيت القرنفل


 من أهم الزيوت التى تعمل على تسكين الألم.


       ·زيت الريحان


 يغذى الجلد والشعر ويجعله أقوى.


       ·كما يمكنك عمل خلطات من الزيوت على حسب حاجتك وذلك عن طريق خلط كمية متناسبة مع بعضها البعض فى زجاجة واستعمالها وقت الحاجة.