ديكورات أجمل سفرات

05/02/2015 - 9:37:43

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

قد يكون من السهل فرش حجرة سفرة مكونة من منضدة كبيرة تحيط بها مجموعة من المقاعد وتعلوها نجفة كبيرة فخمة، وستائر تلائم مفروشات الحجرة، إلا أنها لن تصبح على طراز أحدث خطوط ديكورات 2015, فإذا كنت تنشدين حجرة تستقبلين فيها الأحباء والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة فإن الجو الأسرى الدافئ يصبح هو كلمة السر وجوهر روح ديكورات حجرتك, وإذا كنت تفضلين الهدوء والإضاءة غير المباشرة مع التركيز على فخامة المفروشات، فيمكنك عمل بانوهات فى الحائط وكسوتها بالمخمل أو الحرير، وكذلك إطارات من الخشب القيم أو المعدن المطلى، مع استخدام الأسقف المعلقة والمرايا أو الموزاييك فى ديكورات السقف. أما بالنسبة لشكل الترابيزة فيفضل الشكل البيضاوى أو المستدير, وتعتمد معظم خطوط الديكورات على المقاعد المكسوة بالحرير أو الجلد.


ويرتكز مبدأ الإضاءة غير المباشرة على مصادر متنوعة من الضوء تمنحك إضاءة ناعمة ومريحة للأعصاب, ويمكن أن تعتمدي على مصدر رئيسى فى منتصف الحجرة عبارة عن نجفة كبيرة تعلو منضدة الطعام، ومصادر ثانوية تنتشر فى السقف والجدران، وتتنوع ألوانها حسب ذوقك لتمتد بين ألوان فاتحة دافئة تحيط بها أوراق شجر ذهبية،وأخرى أكثر صراحة مثل الأخضر والبنى والقرمزى والبنفسجى.


وإذا كنت من هواة التصميمات العصرية فاعتمدى على الألوان المتناقضة، ويمكن للمائدة أن تكون بؤرة تصميم إبداعى فى شكل قاعدتها.