36 دولة تشارك في الدورة الثانية والعشرون لمهرجان القاهرة لسينما وفنون الطفل

04/02/2015 - 7:22:08

مهرجان القاهرة السينما وفنون ال طفل مهرجان القاهرة السينما وفنون ال طفل

كتب - هيثم الهوارى

أوشكت لجان المشاهدة والاختيار للدورة الثانية والعشرون لمهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل التي تقام  في الفترة  من 20 الى 27 مارس القادم على الانتهاء من أعمالها التى كانت قد بدأتها منتصف يناير الماضى .


وتترأس لجنة مشاهدة واختيار الأعمال السينمائية  للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة  و الأفلام الوثائقية الناقدة خيرية البشلاوى ، بعضوية الدكتورة رشيدة عبد لرؤوف، وأحمد الصباح ،وسناء الشيخ ,فايزة هنداوي، ياسمين كقافي  ورانيا أمين وغادة عاطف.


وتترأس لجنة مشاهدة واختيار أعمال التحريك والتليفزيون الفنانة شويكار خليفة، بعضوية كل من محمد بهجت وسهي العرابي وشهيرة خليفة ومدحت شعلان ومحمد صبيح.


وأكد الدكتور محمد عفيفي رئيس المهرجان أن لجان المشاهدة والاختيار ركزت على الأعمال الجيدة فقط من الناحيتين الفنية والفكرية والتى تمثل اتجاهات ومدارس مختلفة فى مجالات فنون الطفل .


وأضاف أن الأعمال التي وصلت إلى إدارة المهرجان للمشاركة فى هذه الدورة بلغ عددها أكثر من  165 عملاً ما بين أفلام روائية طويلة  وقصيرة و وثائقية ورسوم متحركة وبرامج تليفزيونية من أكثر من 36 دولة من أبرزها انجلترا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وأسبانيا و روسيا و سويسرا والهند وكوريا الجنوبية والفلبيين وفرنسا و اليونان و الأردن و ليتونيا وبولندا والارجنتين  .


وجدير بالذكر ان المهرجان يولي اهتمامه هذه الدورة بالاطفال المهمشين وذوي الاحتياجات لخاصة،وكانت شركة "أروما" قد قامت بتصميم افيش الدورة 22 واهدائها للمهرجان.