في حفل الجولدن جلوب الـ 72 .. آل كلوني وكيت هدسون وجينفر لوبيز يخطفون الأنظار

02/02/2015 - 12:04:58

جورج كلونى و زوجته جورج كلونى و زوجته

إعداد – مى محمود

فى بيفرلى هيلز بولاية كاليفورنيا الامريكية، أقيم حفل توزيع جوائز الـ72 لـGolden Globes ، والتي تعد ثانى أهم الأحداث الفنية فى الولايات المتحدة بعد الأوسكار حيث تمنحها رابطة الصحفيين الأجانب فى هوليوود، لأهم الاعمال السينمائية والدرامية لعام 2014، الحفل قدمته تينا فاى وإيمى بويهلر وشارك في تقديمه العديد من نجوم هوليود مثل جورج كلونى وهاريسون فورد وايمى آدامز وريكى جير فيه وجوليا لويس وغيرهم.


- ظهور أمل كلونى برفقة زوجها لأول مرة على السجادة الحمراء ترتدى فستاناً أسود أنيقاًَ من تصميم كريستيان ديور بينما ظهرت كيت هدسون بفستان أبيض عارى الظهر لفت الأنظار،كما تألقت جينفير أنستون بفستان أسود أنيق، وجينفير لوبيز بفستان جعلها أشبه بباربي، أما نجمة الحفل فكانت جوليان مور بفستانها الفضى بلون ضوء القمر والنجوم وكان بصحبتها زوجها بارت بروندليش الذى حرص على الحضور لدعم زوجته .


- سيطرت مشاعر الحب والفرح على أجواء الحفل وكانت أشهر قبلة من كاترين هيجل لزوجها على البساط الأحمر وقبلة حارة شاعرية من ايمى آدامز لزوجها بعد حصولها على الجائزة بينما فضلت جينا رود ريجير تقبيل جائزتها الكرة الذهبية، بينما عبر كلوني عن حبه بطريقة مختلفة فعند حصوله علي جائزته تغزل بزوجته "أمل علم الدين" قائلا "إنه لشعور جميل أن تجد شخصا تحبه، بل ويزداد الأمر جمالا إذا انتظرت طوال حياتك كي تلتقيه، خاصة عندما تبلغ من العمر 53 عاما"، ثم نظر كلوني إلى زوجته وقال لها: "أمل، أيا كانت الكيمياء التي جمعت بيننا فإنني لا أستطيع أن أكون أكثر فخرا من أن أكون زوجك"، لتضج القاعة بالتصفيق وتظهر علامات الحرج على وجه أمل.


- أظهر عدد كبير من النجوم والمشاهير الحضور للحفل تضامنهم الواضح ضد ما حدث لصحيفة "شارلى إبدو" الفرنسية، ومنهم أمل علم الدين وجورج كلونى وهيلين ميرين، سيينا ميللر وكاتي باتس وغيرهم من النجوم.


- بأسلوبهما اللاذع، سخرت مقدمتا الحفل تينا فاي وإيمي فولر من زواج جورج كلوني من "أمل علم الدين"، حيث بررتا فوزه بجائزة "سيسيل. بي. ديميل" التكريمية عن مشواره الفني بسبب جهود زوجته في حقوق الإنسان وقالت تينا وإيمي عن زواج "كلوني": "جورج كلوني تزوج أمل علم الدين. أمل محامية في مجال حقوق الإنسان، وكانت مستشارة لكوفي عنان بشأن سوريا، واختيرت من قبل مفوضية الأمم المتحدة للتحقيق بشأن انتهاكات الحرب التي تجري في قطاع غزة.. إذن فمن الطبيعي أن ينال زوجها الليلة جائزة تقديرية عن مشواره الفني".


- كما انتقدا بشكل ساخر تسريبات شركة "سوني" التي وقعت بسبب الفيلم الأمريكي الكوميدي "The Interveiw"، والساخر من زعيم كوريا الشمالية، حيث قالت تينا فاي وإيمي فولر: "نحن نحتفل بكل الأفلام والمسلسلات التي توافق عليها كوريا الشمالية، والتي اعتبرت أن فيلم "The Interview" هو عمل إرهابي، ولم يكن هذا هو أسوأ نقد حصل عليه الفيلم!".


- أشاد النقاد بالنجمة جوليان مور مؤكدين أنها تربعت على عرش جوائز الأداء التمثيلى ووصفوها بالفراشة التى تحلق بخفة ونعومة عن دورها فى فيلم Still Alice ، كما أشادوا بمدي إتقان إيدي ريدماين في أداء دوره في فيلم The Theory of Everything وأنه تمكن من تقديم دور العالم بشكل رشيق دون أي مبالغات .


- ظهرت العديد من الانتقادات لإدارة الجولدن جلوب وكان الانتقاد الأكبر، هو استبعاد النجمة إنجلينا جولى، وفيلمها Unbroken حيث لم يرشح الفيلم لأى جائزة من التمثيل، الذى قام به جاك أوكونول، أو الإخراج الذى قامت به جولى.


- دافع الممثل جيرمي رينر عن نفسه أمام الهجوم الذي تعرض له بسبب مزحته الوقحة عن جينفر لوبيز التي فاجأ بها مشاهدي الحفل وطالب جيرمي الجميع بالتحلي بحس الدعابة وعدم أخذ الأمر على محمل الجد، بعد الجدل الذي أثاره بسبب تعليقه عن جينفر لوبيز أثناء تقديمها لجائزة أفضل مسلسل درامي قصير.