المديرون الجدد

02/02/2015 - 11:50:18

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب – هيثم الهوارى

أثناء وجودي في محافظة أسوان لحضور فعاليات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل في شهر أكتوبر الماضي جمعتني جلسه ودية مع د.سيد خطاب عقب توليه رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة وكنت شغوفا بمعرفة خطته المستقبلية لتطوير الهيئة وكان من ضمن ما قاله لي إنه يسعى لتجديد دماء الهيئة بضخ عناصر شابة من أبنائها لديهم فكر وخطة ثقافية وانه لن يعتمد في تعيينهم على الوساطة أو المحسوبية حتى تقرير رؤساء الإدارات سيكون آخر شيء يلتفت إليه وأنه سيعتمد في هذا على الخطة الثقافية ونشاط المديرين الجدد .


واعتقد أن الفرصة التي كان ينتظرها د. سيد خطاب لتجديد القيادات ووضع الشاب المناسب فى مكانه الصحيح قد حانت، خاصة مع تعيين مديرين جدد للفروع الثقافية والتي أعلنت عنها الهيئة منذ شهر تقريبا .


ورغم أن هذا الكلام أكده د. سيد خطاب في حواره مع مجلة الكواكب إلا أن بعض من لا يستحقون هذه المناصب سعوا مبكرا ليحتلوها عن طريق المحسوبية دون وجود خطة أو فكر ثقافي وبدأ الضغط على رئيس الهيئة من قبلهم بعدة طرق .


ورغم معرفتي بذكاء وقدرات د. سيد خطاب إلا اننى اخشي أن يقع في مصيدة هؤلاء خاصة وأنه بدأ طريقه لتطوير الهيئة ودفعها إلى الأمام وتراجع الهيئة يعنى خسارة ثقافية كبيرة لأنها أهم المعاقل الثقافية في مصر لنشر الوعي ومواجهة الإرهاب .