7 نجوم فى حياة عمر مصطفي

02/02/2015 - 11:46:25

عمر مصطفى متولى عمر مصطفى متولى

حوار - رشا صموئيل

عاشق للتمثيل بالرغم من انه لم يكن يحلم بالتمثيل منذ نعومة أظافره إلي أن اكتشف أثناء دراسته في كلية الإعلام أنه لايصلح إلا أن يكون ممثلا، بسبب طموحه الذي لايمكن أن يوقفه أي شخص، وحتي يهرب من شخصيته الحقيقية بتجسيده مئات الشخصيات من خلال الأعمال التي قدمها وسيقوم ببطولتها خلال السنوات القادمة... انه عمر مصطفي متولي الذي أكد أن هناك 7 رجال كانوا السبب في تكوين حبه وعشقه للفن والتمثيل .. وكشف عنهم النقاب في حواره مع مجلة الكواكب ..


والدي مصطفي متولي


تنهد عمر وقال "افتقده كأب وفنان فكنت أتمني الوقوف أمامه في البلاتوه، وبالتأكيد كان التمثيل معه سيكون له طعم آخر ومتعة مختلفة، فكان في الحقيقة أب طيب جدا فدائما كان ينصحني، فتعلمت منه حب الناس، وشعرت بهذا بعد وفاته من خلال معاملة الناس لي، فدائما يحاولون مساعدتي فقط لكوني ابن مصطفي متولي، فأستطيع أن أقول إنه تارك لي ورث لايقدر بثمن من حب الناس ومن مميزاته أنه كان بشوشاً وبسيطاً، ومن أكثر أعماله التي أعشقها له "الإرهابي" و"شمس الزناتي" و"اللعب مع الكبار".


خالي عادل إمام


"أسعدني كثيرا رد فعل الزعيم عادل إمام علي دور طاعون في مسلسل "دلع البنات" خصوصا وأنه لايعجبه أي شئ بسهولة، فوجدته يقول لي "انت عامل كاراكتر مافيهوش غلطة وموقعني من الضحك" وقال لي أيضا "علي فكرة أنا بحب طاعون أكثر منك"، وبالمناسبة أن خالي هو أكثر الناس إعجاباً بالدور الذي قدمته في "دلع البنات"".


وأكد عمر أنه يتمني التمثيل أمام عادل امام ونفي مايقال عن ابتعاده عن العمل مع خاله حتي يتم تقييمه بناء علي موهبته وقال " وهل يعقل ان ارفض الوقوف امام نجم بحجم عادل امام، أي شخص يتمني الوقوف أمامه، والسؤال الذى أطرحه هل يعقل ان نرفض مساعدة أهالينا وهم مصدر قوتنا وسندنا في هذه الحياة؟" فأنا شخصيا أتمني العمل مع خالي ولو طلبني في عمل مستحيل أقول لأ ولكن في النهاية الورق هو الحكم، وبقدر اشتياقي للعمل معه بقدر عدم استعجالي فبالتأكيد كل شئ سيكون بوقته".


معاطي السبب


هو السبب الأساسي في دخولي عالم التمثيل، فعندما أخبرته برغبتي الشديدة في العمل بالفن قال لي "حظك حلو أنا باكتب فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" محمد هنيدي، فيه أدوار شباب، وفيهم دور يليق عليك"، والحقيقة استاذ يوسف إنسان أصيل جدا وكان من أعز أصدقائي والدي رحمه الله .


أنا و هنيدي


كان من أوائل النجوم الذين وقفت أمامه كممثل لأول مرة، ولكنه طمأنني وشجعني قال لي أثناء تصوير "أنت هايل وطبيعي"، وهذه الجملة كانت الدفعة لي في التمثيل .


الراحل خالد صالح


رشحني المنتج أحمد سمير للمشاركة في مسلسل "7 جامعة الدول" وأنا لا أحب التليفزيون تمامًا، ولكن شاركت في المسلسل بدافع "الانتشار" ، وحتى يتعرف الناس على وجهي، ومن خلال هذا المسلسل، نشأت بيني وبين خالد صالح علاقة صداقة قوية، وفى الحقيقة فقد استفدت كثيراً من خبرة خالد صالح، وكنت أحرص على التواجد فى "اللوكيشن" باستمرار ومتابعته وهو يمثل، لأتعلم منه ومن نصائحه، التى كان عادة ما يمدنى بها، والتى أفادتنى كثيراً.


تتح


قابلت النجم محمد سعد قبل أن نبدأ تصوير فيلم "تتح"، ووجدته شخصا محترما، وعلى العكس مما يثار حوله، كان لطيفًا ومتعاونًا، وعلاقتنا تحولت إلى علاقة "خال وابن أخته"، وأصر على إضافة جمل تخص الشخصية التي أؤديها في الفيلم، وبالفعل شعرت أنه خالي الثالث، فبيننا كيمياء واعتبره من اقوي الكوميديانات في مصر الآن .


ده حكاية عبد الباقي


"ده حكاية " هكذا بدأ كلامه عن النجم أشرف عبد الباقي وقال " علمني معني وقفة المسرح، وماهو الفرق بين التمثيل المسرحي والسينمائي، ويكفي انه نقل خبراته التي حصل عليها لسنوات طويلة في 6 اشهر من خلال مشروعه "تياترو مصر" فهو متواضع وجميل، وهو من جعلني أشعر بمتعة المسرح وأهمية التفاعل مع الجمهور فهو أفضل تمرين للممثل. 



آخر الأخبار