عمر الزهيرى ما بعد حجر الأساس فيلم عبثى

30/01/2015 - 2:11:40

 المخرج عمر الزهيري المخرج عمر الزهيري

كتب - هيثم الهوارى

نظمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، ، مساء أمس ندوة للفيلم المصرى القصير "ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375" بحضور مخرجه عمر الزهيري أدارها الناقد احمد شوقى.


وأشار الزهيرى إلى أن الفيلم الذى يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة هو فيلم عبثي من الدرجة الاولى، ويأخذ المشاهد منذ بدايته فى رحلة ذات طابع خاص يغلب عليها طابع السخرية، لافتا إلى أن الفيلم شارك في مسابقة "سينيفونداسيون" التابعة لمهرجان كان السينمائي الدولي، كما فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي.


وقال الزهيرى الفيلم تدور أحداثه في 18 دقيقة حول الخوف، ومقتبس عن إحدى قصص الكاتب الروسي أنطوان تشيخوف، وتدور أحداثه حول موظف حكومي يعطس أمام مديره في العمل، ومن بعد هذه الواقعة التي قد تبدو عادية لأي شخص آخر، يقضي هذا الموظف طيلة الوقت خائفا بشدة مما فعله، ومترقبا أثر ما فعله أمام مديره.


يذكر أن الفيلم يدور حول قصة وسؤال  " الخوف غريزة كامنة تحت الجلد لكن ماذا سيحدث إن جرى تحويره؟ " وهو سيناريو وحوار شريف نجيب ، ومدير التصوير محمود يوسف ، ومونتاج هشام صقر ، والإنتاج عمر الزهيري ، وتمثيل سامي سيد .