سحر الطبيعة في حمامك

29/01/2015 - 9:52:15

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

قبل أن تتخذي قرارك بتعديل حمامك أو تغييره بالكامل، ولا تعرفين من أين تبدأ خطوات تنفيذ هذا العمل فاستعرضي أولا أحدث الإبداعات التي يقدمها لك نخبة من مصممي الديكور الفائزين بأفضل ديكورات حمامات العام الجديد، ويقدم لك الخبراء عدداً من الأرضيات البديعة بخطوط وألوان متداخلة تناسب كل الأذواق، كما قدموا أفضل الإكسسوارات المستخدمة في تجميل الحمامات والتي تضفي على المساحات الخالية بحمامك لمسة سحرية تمنحه خصوصية وتألقا.


       ·هناك اتجاه عام لاختيار أرضيات ذات تصميمات مميزة عكس الحوائط، وكلما صغرت مساحة الحمام كان لديك فرصة أكبر لإضفاء شخصية عليه عن طريق استخدام أرضيات لا تطغى على المساحة.


       ·إن مسحة من الطبيعة تضفى لمسة سحر وجمال طبيعى على حمامك وتمنحك الدفء اللازم، وذلك باستخدام أحجار طبيعية أو بلاطات على شكل الأخشاب.


       ·كثيرات لا يحبذن فكرة وجود نباتات طبيعية داخل البيت، إلا أنها أحدث صيحات الديكور فى حمامك، ويمكنك أن تستخدمي ذلك  الاتجاه فى شكل آنية زرع تقليدية أو نباتات متسلقة تكسو حائطاً كاملا خلف البانيو مثلا، وبذلك يكون حمامك صديقاً للبيئة.


       ·تفضل الكثيرات حماماً كبيراً ملحقا بغرفة النوم الرئيسية وحجرة الملابس، ولذلك يقدم لك مصممو الديكور حماما ينفصل عن حجرتك بباب زجاجى جرار ليتيح لك حرية غلقه أو فتحه على الحجرة.


       ·إن التحكم الذكى فى مسارات الماء هو أحدث اتجاهات ديكور الحمام، وعليك أن تقولى وداعا لصنابير المياه التقليدية ومرحبا بأنواع تعمل بالخلايا الضوئية وشاشات اللمس، والتى تمنحك مزيدا من التحكم فى تدفق الماء ودرجة حرارته.


       ·تتجه أحدث صيحات ديكورات الحمام أيضا إلى التصميمات الهندسية لبلاط السيراميك، لأنها تمنح حمامك عمقا وتشكل عنصر جذب للعين إذا ما امتلكت جرأة اختيار الألوان.


       ·هناك ميل واضح لتخصيص مساحات أكبر للدش وللاستحمام وفصلها عن بقية الحمام بحوائط زجاجية.