8 عروض سينمائية بأول أيام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

25/01/2015 - 5:25:57

مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

كتب - هيثم الهوارى

  تشهد فعاليات  الدورة الثالثة  لمهرجان السينما المصرية والأوروبية في يومه الأول تقديم  8 عروض سينمائية في اطار برامج المهرجان المختلفة، حيث تشهد قاعة المؤتمرات الدولية  تقديم  فيلم  كرتون  للأطفال  بعنوان "الملك والعصفور" وذلك في تمام الساعة 12 ظهرا , وفيلم " كريكو والساحرة " للأطفال الساعة الثالثه عصرا, وأيضا الافلام الموجهة الفرنسية الجديدة "جول وجيم"الساعة السادسة  مساءا, وفي اطار عروض السينما العربية الجديدة بعرض فيلم "ظل البحر"الساعة 9 مساءا بقاعة المؤتمرات يعقبها ندوة مع مخرج الفيلم نواف الجناحى ..


كما يقام عروض اخري في قصر ثقافة الأقصر  تبدا من الساعه 12:30 بفيلم السينما النسائية الفرنسية "محطه قطار الشمال" يليه ندوة مع  مخرجة الفيلم كلير سيمون كما يعرض في اطار  المسابقة الرسمية فيلم"ليفياثان" الساعه 3:30 , وفيلم"كاسندرا" الساعه 6:30 .. اما في اطار برنامج ليالي السينما المصرية فيعرض "الجزيره2" .


كما يشهد نادي تجديف بالأقصر الاحتفال بمئوية المخرج صلاح أبو سيف  بعرض فيلم "شباب امرأه" في تمام الساعه السادسة مساءا , والاحتفال باهداء الدوره الثالثه للمهرجان المهداه الي  روح الفنانه الراحله "فاتن حمامه" بعرض فيلمها "صراع فى الوادي" وذلك في 8:30 مساءا .