رغم البرد .. يداك بنعومة الورد

22/01/2015 - 10:10:44

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

تحرص عادة كل سيدة على الاهتمام والعناية بجمالها وخصوصا جمال يديها الذي يمثل عنوان الرقي، ومن هذا المنطلق يتفنن خبراء التجميل في تقديم كل ما هو جديد ومميز ومفيد من سبل العناية بجمالك وأناقتك بأبسط وأسهل الطرق.


في السطور التالية نقدم لكِ بعض وصفات المواد الطبيعية التى تفيد في إظهار يديك بشكل ناعم وجميل كما نقدم لكِ برنامجا متكاملا للعناية بنضارتها.


سنفرة طبيعية


احضرى كمية من الملح الخشن وزيت اللوز الحلو وبعض حبات الليمون المقطعة إلى نصفين، ادهني يديك بزيت اللوز ثم اغمسي نصف الليمونة فى الملح الخشن بشكل جيد ثم ابدئي فى دعك اليدين وخاصة الأماكن الجافة بها فهذا يعمل على إزالة الجلد الميت كما يجعل البشرة فاتحة اللون بشكل طبيعى وجميل.


برنامج متكامل للعناية بيديك


- احرصى كل صباح بعد الحمام على دهن يديك بكريم مغذ ولا تخرجى من المنزل إلا بعد ذلك لأن حمام الصباح وخاصة فى الشتاء يفقد يديك الكثير من السوائل كما أن البرد يجعلها جافة بشكل كبير، ولذلك من المفيد أن يتم وضع الكريم وهى ما زالت ندية حتى يشرب الجلد الكريم بشكل جيد ما يجعله أكثر نضارة وطراوة.


- احرصى دائما على وجود علبة صغيرة من الكريم المغذى فى حقيبة يديك حتى تستعمليه وقت الحاجة.


- الصابون العادى يعمل على جفاف الجلد فاحرصى على أن تحتوى حقيبة يدك على زجاجة من الرغوة المنظفة لليدين فهى ألطف على الجلد كما أنها تحافظ على السوائل الطبيعية الموجودة فيه فلا يصيبه الجفاف ثم بعد ذلك قومى بوضع كريم مغذ.


- تعودي كل ليلة على القيام بخطوة مهمة جدا قبل النوم، فكما تعتنين بوجهك لابد أيضا أن تعتنى بيديك لأنها عنوان جمالك، ادهنيها بخليط الجلسرين والليمون وزيت الورد ثم بزيت اللوز الحلو لأنه يغذى البشرة ويعمل على تفتيح لونها وينعمها بشكل جيد.


ماسك مغذ


 ملعقتا زبادى +  ملعقة عسل + عصير نصف ليمونة.


- انقعي يديك فى ماء دافئ وابدئى فى دعكها جيدا بالحجر الخفاف الخاص باليدين وخصوصا الأماكن الجافة الموجودة بها حتى تزيلى كل الجلد الميت الذى يشوه يديك، وزعى الماسك بشكل جيد واتركيه حتى يجف ثم افركيه واغسلى يديك بالماء الدافئ وجففيها جيدا, ثم ادهنيها بكريم مغذ أو بخليط الجلسرين والورد والليمون فهو يعمل على جعل اليدين نضرة كما يعمل على تفتيح لونها. 


الجلسرين وزيت الورد


2 زجاجة جلسرين + 3 زجاجات زيت ورد + عصير ليمونة كبيرة.


- تخلط المكونات جيدا فى وعاء ويحفظ لحين الاستعمال وفى كل ليلة ادهني يديك جيدا بالخليط بعد غسلها بالماء الدافئ لفتح المسام وتنشيفها جيدا جدا.