غرف نوم من أنحاء العالم .. حجرات بكل اللغات

22/01/2015 - 10:09:06

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

لكل مكان بيئته وسماته التى يتميز بها, ومن هذه السمات  يبدع مصممو الديكور فى وضع لمسة تعبر عن خصوصية المكان حتى فى حجرات النوم، على هذه الصفحات عدد من أشهر وأجمل غرف النوم من جميع أنحاء العالم سواء من المناطق الحارة فى الهند مرورا بأدغال أفريقيا ووصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتى تتميز ديكوراتها وأثاثاتها بأنها مستوحاة من البيئة وتعكس ذوق سكان تلك المناطق المختلفة، كما أنها تلائم المناخ وتستفيد من الخامات المتاحة فيها.


       ·غرفة نوم غاية فى الأناقة على الطراز الايطالى مطعمة باطار مذهب على السرير و الدولاب و الكومود و التسريحة ، اللون الأسود يعطى فخامة بلا حدود .


       ·غرفة نوم فرنسية ، ظهر السرير كابتونيه من الستان البرتقالى و الخشب من اللون البوستاج و الصندوج كابتونيه يعكس الأصالة و الرقى .


       ·غرفة نوم من بكين عاصمة الصين ويبدو فيها الطراز الأسيوى الشهير فى المعمار والأثاث البسيط القريب من الأرض.


       ·غرفة من الهند تعكس الطراز المزخرف الشهير الذى يشكل سقف الحجرة والبانوهات على الحوائط والأرضيات، بالإضافة إلى تماثيل الأفيال التى تشتهر بها الهند.


       ·غرفة من بورتريكو فى الكاريبى حيث الراحة والانطلاق فى جزيرة "فيكس"، ويبدو هذا جليا فى الأثاث.


       ·غرفة من كينيا، وتعكس الطبيعة الأفريقية والذوق البرى الذى يميز القارة السمراء، كما نلاحظ الاعتماد مرة أخرى على الخامات الطبيعية المتوافرة فى البيئة المحيطة.


       ·غرفة من الولايات المتحدة وبالتحديد من مدينة بورتلاند بولاية أوريجون حيث نشاهد حجرة مودرن ومريحة تناسب نمط الحياة الأمريكية السريع والتى تعكس العملية والوظيفية.


       ·من بتسوانا غرفة جميلة بها مروحة سقف تناسب المناخ وتطل على بحيرة جميلة.


       ·الفخامة أهم ما يميز النمط الفيكتورى حيث كثرة الاشغال الفنية كاللوحات المعلقة على الحوائط و التماثيل و التحف ، مع الستائر و السجاد الفاخر و كثير من النقوش على الاثاث و الخشب ، الالوان هادئة و مريحة للنظر .


       ·غرفة من زامبيا تضم سرير محاط بستائر بيضاء أنيقة لمقاومة الناموس بشكل صحى.


       ·و من مصر أم الدنيا حجرة نوم مودرن أهم ما يميزها الربط بين غطاء السرير و الستائر و تنجيد الكراسى مع السجاد الفاخر .