تجديد استعراضات فرقتي رضا والقومية

22/01/2015 - 9:47:05

هشام عطوة يتوسط فرقة رضا هشام عطوة يتوسط فرقة رضا

كتب - هيثم الهوارى

ابدي أعضاء فرقتي رضا والقومية للفنون الشعبية ارتياحهم الشديد لتولى المخرج هشام عطوة رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية  بعدما استعرض معهم خطته لتطوير البيت الفني مؤكدا على ضرورة التعاون بين الفنانين والإداريين وان لكل فنان أو أدارى أو راقص أو حتى  مدير دور رئيسي في تطوير البيت الفني الفنون الشعبية وإذا تخلف اى فرد منهم عن دورة فسدت المنظومة كلها .
وقال المخرج هشام عطوة أن الدولة تهتم بالفنون والثقافة وخاصة الفنون الشعبية لان الأمم تقاس بفنها وتراثها الشعبي وانه يجب على الجميع أن يتكاتفوا لإنجاح اى عمل يقومون به .


وأضاف "عطوة  "أن الفرقتين – رضا والقومية -  في حاجى لتصميم استعراضات جديدة وعمل دمج مع القديم بشكل عصري حديث مع تطعيم هذه الاستعراضات بديكورات وملابس وإكسسوارات  وتقديم روية بصرية جديدة  لوضع هذه الاستعراضات في قالب جديد يبهر الناس مع توفير أماكن للعروض مثل استخدام قاعة صلاح جاهين لتقديم العروض الفنية عليها وأيضا عمل برتوكول تعاون مع أكاديمية الفنون للعرض على مسرح سيد درويش في هذه المنطقة المزدحمة بالسكان والمتعطشة للفنون الشعبية .


وأكد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية على تشكيل لجنة من مديري وأعضاء الفرق ومديرين الإدارات لبحث المشاكل المالية والإدارية والفنية .