النشرة اليومية الجمعه 20 يونيو 2014

22/06/2014 - 1:36:03

الجمعه 20 يونيو 2014 الجمعه 20 يونيو 2014

مرصد الكهرباء النشرة اليومية الجمعه 20 يونيو 2014

تحتوي علي معلومات عن أقصي وأدني حمل تحقق خلال اليوم وساعة حدوث كل منهما, بالاضافة لكمية الاحمال التي تم فصلها خلال ساعات الذروة والمدي الزمني للأحمال المفصولة, ونسبة تلك الاحمال منسوبة إلي الحمل الاقصي.
كذلك تشمل النشرة مقارنة مع حمل اليوم المماثل من العام الماضي حيث روعي في ذلك أن لايكون هو اليوم المماثل من أيام السنة ولكن اليوم المماثل من أيام الاسبوع حيث أن نمط الاستهلاك يتغير بتغير أيام الاسبوع.
وتشمل نشرة المرصد على نسبة الزيادة أو الانخفاض في الحمل الاقصي بين اليومين, وبالإضافة إلي ذلك تشتمل على الحمل الأقصي المتوقع لليوم الحالي.
ومن ناحية الطاقة المنتجة فيتم بيان كمية الطاقة الكهربائية المنتجة وكذلك نسب توزيع تلك الطاقة علي مصادر الإنتاج المختلفة مثل الغاز الطبيعي والمازوت والمصادر المتجددة والمصادر المائية. وبناء علي تلك البيانات يتم حساب متوسط إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون المكافئ لكل ك.و.س بناءً علي معاملات (IPCC )
وتشتمل النشرة على ساعة مقسمة علي الأربع وعشرين ساعة تظهر حاله الشبكة والتي يتم تمثيلها بالألوان الاخضر والأصفر والأحمر حيث يوضح اللون الأخضر توزان الشبكة أى تكون قدرات الإنتاج والنقل المتاحة كافيه لمواجهة الاحمال أما اللون الاصفر فيوضح مرحلة إرتفاع الأحمال بإتجاة تجاوز قدرات الانتاج المتاحة، بينما اللون الاحمر فهو يوضح تجاوز الاحمال لقدرات الانتاج المتاحة