ننفرد بالتعاقدات الجديدة فى الأعمال الدرامية .. حرب النجوم فى رمضان 2015 بدأت مبكرا جدا

19/01/2015 - 1:40:48

مصطفى شعبان مصطفى شعبان

كتب - خالد فؤاد

بشكل مبكر جدا وغير معتاد بدأت حرب النجوم على كعكة رمضان القادم 2015 .


الفنانون والمنتجون اتخذوا قرارهم بالاستقرار على أعمالهم الجديدة وبدء تصويرها قبل قدوم شهر رمضان القادم بفترة طويلة ، لتفادى أزمات ومشاكل الأعوام الماضية ، وحجز توقيتات متميزة فى العرض مبكرا جدا بأكبر عدد من القنوات.


عادل إمام .. أستاذ ورئيس قسم


أولى المفاجآت كانت مع النجم عادل إمام الذي تعاقد مع المنتج تامر مرسى على القيام ببطولة مسلسل (أستاذ ورئيس قسم) لرمضان القادم الذى يبدأ تصويره هذا الشهر ، وتم الاتفاق مع المؤلف يوسف معاطى على ضرورة الانتهاء من كتابته تماما فى غضون شهرين من الآن ، لتبدأ بعد هذا عملية ترشيح مجموعة الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى بطولته والإعلان عن القنوات التى تم الاتفاق معها على عرض العمل بشاشاتها ، وهو أمر جديد تماما ، حيث اعتاد عادل إمام على الاستقرار على أعماله الدرامية والبدء فى تصويرها قبل ثلاثة شهور من قدوم الشهر الكريم على أكثر تقدير!!


محمد رمضان فى أولاد المحروسة


بعد النجاح الكبير الذي حققه فى رمضان الماضى بمسلسل (ابن حلال) وتحقيقه لأعلى نسبة مشاهدة، الذى حجز به موقعه بين كبار نجوم الدراما التليفزيونية ، تعاقد الفنان محمد رمضان مع المنتج صادق الصباح على القيام ببطولة مسلسل (أولاد المحروسة) تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج إسلام خيرى ، كتب محمد رمضان على صفحته الرسمية بالفيس بوك قائلا : الحمد لله .. انتظروني فى أولاد المحروسة رمضان 2015 .. وقال : نجاح (ابن حلال) بشكل لم أكن أتوقعه شجعني على تكرار التجربة مع نفس المنتج صادق الصباح .


تشيلّو .. تيم حسن


المنتج صادق الصباح فى السباق الرمضانى القادم سينافس بمسلسل آخر حيث قد تعاقد مع النجم السورى تيم حسن على القيام ببطولة مسلسل (تشيلّو) تأليف الكاتب الكبيرنجيب نصير وإخراج سـامر البرقاوي، ويشارك في بطولة العمل النجم يوسف الخال وتم تسويقه فى عدة قنوات.


ساحرة الجنوب.. حورية فرغلى


تعاقدت قناة إم بى سى مصر مع النجمة حورية فرغلى على القيام ببطولة مسلسل (ساحرة الجنوب) تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد فى أولى تجاربه على شاشة التليفزيون.


أمير كرارة فى حواري بوخارست


الفنان أمير كرارة يشارك النجمة نجلاء بدر بطولة المسلسل الجديد (حوارى بوخارست) تأليف وإخراج محمد بشير ويتم حاليا ترشيح بقية فريق العمل معاينة مواقع التصوير وتصميم الديكورات الخاصة به ، وسيتم تصويره بأكثر من دولة عربية وأوربية بالإضافة للعاصمة الرومانية بوخارست.


الشهرة


شركة العدل جروب رصدت ميزانية مفتوحة لمسلسل (الشهرة) الذي يخوض به المطرب الكبير عمرو دياب أولى تجاربه مع الدراما التليفزيونية... ويعكف حاليا المؤلف د. مدحت العدل على كتابة الحلقات الأخيرة منه إخراج رامي إمام، وأعلن عمرو دياب انه سيتفرغ تماما لتصويره بعد الانتهاء من تسجيل الأغنيات الأخيرة المتبقية فى البومه الجديد.


أحمد السقا.. ذهاب وعودة


ولن يكون مسلسل (الشهرة) لعمرو دياب هو المسلسل الوحيد الذى ستنافس الشركة نفسها فى السباق الرمضانى القادم. بعد النجاح الكبير الذى تحقق لمسلسلها الأخير (سجن النسا) فقد تعاقدت الشركة مع الفنان احمد السقا على القيام ببطولة مسلسل (ذهاب وعودة) كما اتفقت أيضا مع الفنان هاني سلامة على بدء تصوير مسلسله (حارة اليهود) فى نفس التوقيت .


مصطفى شعبان.. مولانا العاشق


فيما تعاقد الفنان مصطفى شعبان مع المنتج تامر مرسى على القيام ببطولة مسلسل (مولانا العاشق) تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج عثمان أبولبن ، والطريف أنه تم التعاقد بعد أسبوع واحد من انتهاء عرض مسلسل (دكتور أمراض نسا) الذى أطل به شعبان على جمهوره فى رمضان الماضي.


غادة عبدالرازق.. شجرة الدر


النجمة غادة عبد الرازق فاجأتنا ولأول مرة بكشف النقاب عن عملها الجديد لرمضان القادم وأكدت انها قامت بقطع إجازتها بجزر (المالديف) لتبدأ التجهيز لمسلسلها الجديد (شجرة الدر) سيناريو وحوار الكاتب الكبير يسرى الجندى وقررت التفرغ له تماما لأنه يحتاج منها مجهود مضاعف ، وقالت إنها متحمسة بشدة لهذا العمل لرغبتها فى تنويع أعمالها والخروج من الإطار الاجتماعي إلى التاريخي ، والمفاجأة الأكبر اتفاقها مع عدة شركات مصرية وعربية على الاشتراك فى إنتاجه ، لكونه من الأعمال الضخمة التى يصعب على شركة واحدة التصدى لإنتاجه بمفردها.


غادة تتشاور مع المخرج سعيد الماروق على قائمة الفنانين والفنيين ومواقع التصوير والديكورات ، وتجرى بروفات خاصة على الملابس والإكسسوارات التى سترتديها استعدادا لبدء التصوير .


نيللى كريم وسيناريوهات بالجملة


لن يكون مسلسل (شجرة الدر) هو الوحيد على صعيد الدراما التاريخية ، فستكون هناك منافسة من نوع خاص بينه وبين مسلسل (سرايا عابدين) الذي حقق الجزء الأول منه ردود أفعال عديدة فى رمضان الماضي ، دفع صناعه لاتخاذ قرار تقديم جزء ثان منه ، ويشارك فى بطولته نفس أبطال الجزء الأول يسرا، ريم مصطفى وقصى حفورى.


بالإضافة للفنانة المتألقة نيللى كريم التى تربعت على عرش الدراما الرمضانية فى رمضان الماضي بمسلسل (سجن النسا) وتلقت بعده أكثر من خمسة سيناريوهات لأعمال كبيرة ، ولم تستقر حتى الآن على العمل الذى ستقدمه إلى جانب (سرايا عابدين) .