قالوا

19/01/2015 - 1:19:38

هشام عبد العزيز هشام عبد العزيز

إعداد - هشام عبد العزيز

أدعو إلى إنتاج أفلام ومسلسلات قوية تناقش مشاكل التعديات على نهر النيل وتلوث مياهه، وأن الفن كان له دور كبير في توعية وتبصير المجتمع، وعلاج مشاكله خلال العقود السابقة وأن الإعلام مقصر في القيام بدوره في حماية نهر النيل من التلوث والتعديات، وكذلك القطاع الخاص لم يقم بدوره فى إنتاج أعمال فنية تهتم بالقضايا القومية، كما كان يحدث فى الماضى.


فردوس عبدالحميد


الأهرام المسائى


***


الفنان بصمة خاصة ومتفردة وله اختياراته وجهده وثقافته وإمكانياته الفنية ومن ثم لا أقارن نفسي بزميلاتى الفنانات والحركة الفنية حاليا تتسم بكونها محاولة للانتعاش الفني وأكثرها في الدراما التليفزيونية وأن دخول مخرجى السينما لمجال العمل بالمسلسلات التليفزيونية أنعش الدراما المصرية وأتمنى لوطني مصر الخير والرفعة.


حنان مطاوع


المساء


***


الرئيس عبدالفتاح السيسى هو من شجعنى على العودة للمسرح حينما طالب جميع المصريين بأن يبذل كل منهم أقصى جهد فى مجاله لنعيد بناء مصر من تانى، ومعروف أن المسرح مدرسة، الكلمة التى تقال علي خشبته تؤثر في المتفرج، والفترة الماضية حدث انهيار فى الأخلاق، والمسرح هو القادر علي الارتقاء بالأخلاق مرة ثانية. ومشاهد السينما حاليا أصبحت من نوعية خاصة ولو نظرنا ما هى حالتنا الآن سنجد أن النظرية تقول إنه لو أردت رؤية حال الشعوب انظر لفنهم. لأنه مرآة تعكس الواقع وأن شركات الإنتاج حاليا مثل «القهوة البلدى».


يوسف شعبان


الدستور


***


الفترة المقبلة وخصوصاً الـ 3 شهور الآتية، ستشهد تغييرا كاملا فى مفهوم التوك شو فى مصر، فلم يعد هناك المذيع النجم حيث اختفي بريق عدد كبير من الإعلاميين، وهو ما أدى إلي أزمات للقنوات، والتي تحاول تقليل نفقاتها من خلال العمالة أو التكاليف.


عمرو قورة


اليوم السابع