مؤتمر لذوى الإحتياجات الخاصة بثقافة الإسكندرية

16/01/2015 - 9:06:22

محمد حمدى  محمد حمدى

كتب - هيثم الهوارى

ينظم فرع ثقافة الإسكندرية المؤتمر الأول لذوي الإحتياجات الخاصة " قدرات و طموحات لبناء مصر الجديدة " يوم الأحد 18 يناير ببيت ثقافة رشدي بنادي الفتح في تمام التاسعة و النصف صباحاً.


قال محمد حمدي مدير عام الفرع أن المؤتمر يتضمن مجموعة من الفعاليات تبدأ بافتتاح معرض فني لذوى الإحتياجات الخاصة يضم الأعمال الفنية نتاج الورش التي أقامها التمكين الثقافي بالفرع بالتعاون مع جمعية الحياة للجميع في الفترة من 11 حتى 15 يناير ببيت ثقافة 26 يوليو و بيت ثقافة رشدي إلى جانب مجموعة من الأعمال الفنية للفنان السكندري كريم النجار " سفير التحدي " .


و أضاف " حمدي " أن المؤتمر يأتى كمحاولة لإلقاء الضوء على ذوى الإحتياجات الخاصة من خلال مناقشة عدة موضوعات منها الصحة النفسية لذوى الإحتياجات الخاصة ، الإدماج المجتمعى لذوى الإحتياجات الخاصة ، الإتجاهات الحديثة لذوى الإحتياجات الخاصة ومن المقرر أن يحاضر فيها عدد من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال منهم د . لطفي الشربيني استشاري الطب النفسي ، أ. رشيدة الهاكع رئيس مجلس إدارة جمعية الحياة للجميع لرعاية ذوى الإحتياجات الخاصة ، د . هند الجبالي و د . عماد عبد المقصود الأساتذة بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالإسكندرية .


وعلى هامش المؤتمر تقام ورشة كولاج لذوى الإحتياجات الخاصة يشرف عليها عدد من الفنانين التشكيليين بالفرع و المواقع الثقافية التابعة له ، هذا إلى جانب العرض الفني لفرقة فرع ثقافة الإسكندرية لذوى الإحتياجات الخاصة .


و يختتم المؤتمر بمناقشة الرؤى المستقبلية لدور ذوى الإحتياجات الخاصة و دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في دعمهم .


الجدير بالذكر أن المؤتمر يرأسه د . محمود عبد الرحمن أستاذ و رئيس قسم خدمة الجماعة بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية و يديره الكاتب جابر بسيوني .


يأتي ذلك تحت رعاية د . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و محمود طريه رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا