القومي للمرأة يدعم المرشحات للبرلمان المقبل

15/01/2015 - 10:37:52

المتحدثون فى ورشة العمل المتحدثون فى ورشة العمل

حواء

أكدت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المرأة قد حصلت على العديد من المزايا في قانون الانتخابات ويجب استغلالها وعدم إضاعتها، لذا فالمجلس سيقدم للبرلمان القادم سيدات فاعلات لإثبات نجاح التجربة.


جاء ذلك خلال كلمتها بورشة العمل التي أقيمت مؤخرا تحت عنوان"المرأة المصرية.. خطوة نحو برلمان 2015 – دور الأحزاب السياسية"، والتي نظمها المجلس  في إطار حرصه على دعم السيدات اللاتي يرغبن فى الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية المصرية وأعضاء المجلس، والتحالفات الانتخابية، ونخبة من الإعلاميين.


وطالبت رئيس المجلس، السيدات الناخبات بإعطاء أصواتهن للمرشحات في الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحة أن قانون الدوائر أعطى الفرصة لترشح 45 سيدة فى المقاعد الفردية بدلا من 15.


كما أكدت أن المرأة إذا لم تنجح في البرلمان القادم، سيغلق ملفها لـ 50 سنة قادمة، مطالبة الأحزاب أن تساعد المرأة في تحقيق ما أخذته من حقوق في الدستور.


شهدت الورشة تسليط الضوء على بعض المرشحات اللائى يدعمهن المجلس، وتطرقت  لرؤية الأحزاب السياسية فى كيفية دعمهن، كما ألقت الضوء على دور الإعلام فى دعم المرشحات.